أخبارنا

ماذا يحدث.. عاجل : ألمانيا تتدخل في مدينة سورية

رصد بالعربي // متابعات

ماذا يحدث.. عاجل : ألمانيا تتدخل في مدينة سورية

بحسب وسائل اعلام محلية وعالميا تصريحات ألمانيا وتطورات هامة بشأن مدينة سورية بعد تطورات عدة شهدتها في الأونة الأخيرة .

طالبت ألمانيا، الجمعة، بالتحقـ.ـيق في الأحـ.ـداث التي شهدتها مدينة منبج شمالي سوريا، وأسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل وجـ.ـرح العشـ.ـرات بنيـ.ـران قسد .

وشهدت منبج، مؤخرا، مظـ.ـاهرات سلـ.ـمية شارك فيها المئات، احتـ.ـجاجا على إجـ.ـبار “قسد” شباب المدينة على الالتـ.ـحاق بصـ.ـفوفه، قتـ.ـل فيها 8 مدنـ.ـيين وأصـ.ـيب 27 آخـ.ـرون، جـ.ـراء إطـ.ـلاق النـ.ـار على مدار يومين.

وفي إجابتها عن سؤال لمراسل الأناضول إزاء تعـ.ـليق الحكومة الألمانية على الأحداث الأخيرة في منبج، قالت المتحـ.ـدثة باسم الخارجية ماريا أديبهر، إنهم على علم بالأنباء التي تناولتها الصحافة، إلا أنهم لا يملـ.ـكون معلومات ملمـ.ـوسة عن الاحتـ.ـجاجـ.ـات.

وأضافت: “يجب التحقـ.ـيق في هذه الأحداث بمشـ.ـاركة الأطـ.ـراف وبالطبـ.ـع يجب محـ.ـاسبة المسـ.ـؤولين. أعتقـ.ـد أنه هناك توجه للقيام بمثل هذا التحقـ.ـيق”، داعية الجميع إلى التخفـ.ـيف من حـ.ـدة الـ.ـتوتر.

ورغم “حظـ.ـر التجوال” الذي فرضه قسد في “منبج” الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرته، اتسـ.ـعت، الثلاثاء، رقعة المظـ.ـاهرات لتشـ.ـمل مناطق ريفـ.ـية تابعة لها فضـ.ـلا عن مركز المـ.ـدينة.

ويحاول التنـ.ـظيم إشراك المدنـ.ـيين في أنشـ.ـطته العسـ.ـكرية من خلال تجـ.ـنيد فتـ.ـيات وفتـ.ـيان من مواليد 1990 ـ 2003 قسـ.ـرا في مدن عين العرب والقامشلي والمالكية والدرباسية والحسكة والرقة ودير الزور.

ويسيطر “قسد” على منبج التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، منذ أغسطس/ آب 2016، وتطـ.ـالب تركيا الولايات المتحدة بإخـ.ـراجهم منها، كونهم يشـ.ـكلون خطـ.ـرا على حـ.ـدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock