أخبارنا

تصريح عاجل و مفاجئ من عالم تركي بخصوص عودة إجراءات الإغلاق من جديد إلى تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تصريح مفاجئ من عالم تركي بخصوص عودة إجراءات الإغلاق من جديد

أدلى البروفيسور التركي “إسماعيل سينيل بتصريح مفاجئ نقلته وسائل إعلام محلية حول عودة القيود والإغلاق إلى تركيا مرة إخرى .

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن رئيس الأطباء في مستشفى مرمرة للتدريب والبحوث البروفيسور “إسماعيل سينيل”، أعلن من خلال تصريحات هامة بشأن عودة إجراءات الإغلاق الكامل كما في بعض الدول الخارجية من جديد .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة(هبرلار ) التركية في خبر لها، قال الدكتور “سينيل”: قد تكون هناك عمليات إغلاق كامل في دول الصين وإنجلترا من جديد، وقد يحدث مثل هذا الإغلاق في بلدنا في حال لم يتم تطعيم (80% )من الشعب .

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزارة الصحة التركية قد أعلنت عن انخفاض أعداد الإصـ.ـ ابات الأسبوعية في ولايتين جديدتين اليوم .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (ملييت ) التركية في خبرٍ لها، ظهر انخفاض الإصـ.ـ ابات بشكل واضح على خريطة المخـ.ـ اطر الأسبوعية الخاصة( بولايتي_ كوتاهيا) وإسكي شهير بالنسبة لكل/ 100/ الف نسمة .

و وفقا لخريطة الوزارة فإن ولاية بيلجيك شهدت ارتفاعا ملحوظا في اعداد الإصـ.ـ ابات بالنسبة لكل (100) الف نسمة، حيث ارتفعت الإصـ.ـ ابات من( 123.45) إلى (146.76 )حالة .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock