أخبارنا

وأخيراً.. وزير الصحة: اعتبارًا من .. سيتم فتح نظام حجز مواعيد التـ.ـطعيم لهذه الفئات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

وأخيراً.. وزير الصحة: اعتبارًا من .. سيتم فتح نظام حجز مواعيد التـ.ـطعيم لهذه الفئات

بعد طول إنتظار وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة يعلن في تصريحاته عن خبر ينتظره فئة كبيرة من المواطنين بخصوص تجهيز نظام حجز مواعيد من أجل التطـ.ـعيم

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن وزير الصحة التركي” فخر الدين القوجة” عقب انتهاء اجتماعه مع أعضاء اللجنة العلمية :” اعتبارًا من الإثنين القادم سيتم فتح نظام حجز مواعيد التطـ.ـعيم”

وحسب مارصد وترجم «موقع تركيا رصد» نقلاً عن وكالة(DHA) التركية في خبرٍ لها، قال الوزير القوجة:” اعتبارًا من الإثنين القادم سيتم فتح نظام حجز مواعيد التطعيم لجميع المعلمين وموظفي المدارس من كافة الأعمار .

واضاف: “سنجري الآن الاختبارات النهائية للقاح المحلي وبمجرد اجتيازها بنجاح سيبدأ استخدامه السريري في أقرب وقت ممكن”.

وذكر قوجة: “أدعو الجميع إلى أخذ اللقاح للتغلب على الوباء، وأكرر أن طريق العودة للحياة الطبيعية يمر عبر تطبيق اللـ.ـقاح”.

و قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزير الصحة التركية ” فخر الدين القوجة” قد أدلى عن تصريحات عاجلة بعد انقضاء اجتماعه مع اللجنة العلمية التركية.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (هبرلار )التركية أكد الوزير “القوجة” في بداية تصريحاته، على أن اللقاحات المستخدمة في تركيا هي لقاحات آمنة، وعلى المواطنين ان يثقوا بذلك جيدا ويتقدموا للتطعيم على الفور .

وأضاف: سنرى أياما أفضل بكثير في نهاية فصل الصيف، وسيكون هذا الصيف هو الصيف الأخير الذي نرتدي فيه الأقنعة .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock