أخبارنا

ما مضمونها؟ .. رسائل نصية بشأن الجنسيّة التركية وصلت لعشرات السوريين

تركيا رصد // متابعات

ما مضمونها؟ .. رسائل نصية بشأن الجنسيّة التركية وصلت لعشرات السوريين

وصلت رسائل نصية من الهجرة والجوازات التركية لعشرات السوريين في مختلف الولايات بشأن الجنسية التركية بحسب وسائل إعلام محلية وتركية .

أكد لاجئون سوريون في تركيا الخميس، تلقّيهم اتصالات ورسائل تخصّ ملفات ترشيحهم للجنسية التركية الاستثنائية في بعض الولايات التركية.

وتلقى سوريون بحسب موقع الحل كان قد تم ترشيحهم للجنسية التركية سابقاً وقدّموا ملفاتهم رسائل جديدة منذ يومين، تُعلمهم بدخول ملفاتهم المرحلة الرابعة (مرحلة التدقيق الأمني) ما يشير إلى إمكانية اتباع نظام جديد لتبليغ المرشحين بملفاتهم المقدمة.

ويتابع السوريون المرشحون للجنسية التركية الاستثنائية بترقّب، مدى تقدم ملفاتهم في مراحل الجنسية السبعة عبر رابط إلكتروني تابع لوزارة الداخلية التركية.

من جانبه، قال “معاذ يونسو” وهو أحد المتابعين لملفات ترشح السوريين للجنسية التركية إنّ:

«قائمة مرشحين سوريين جديدة تضم 1800 اسم وصلت إلى ولاية مرسين، داعياً السوريين في مرسين إلى مراقبة هواتفهم في حال تلقيهم اتصالاً بشأن تبليغهم بمسألة الترشح للجنسية».

الجدير بالذكر أن أكثر من 110 آلاف لاجئ سوري حصلوا على الجنسية التركية خلال السنوات السبعة الأخيرة، من بينهم 57 ألف طفل سوري، وفق آخر بيان لوزارة الداخلية التركية.

ويعاني السوريين في تركيا من غياب القوانين والمعايير الواضحة للترشح للجنسيّة التركيّة، حيث يجري اختيار المرشحين من قبل السلطات التركيّة وفق معايير غير معلنة، فضلاً عن أن الترشح للجنسيّة لا يحكمه قانون محدد في البلاد، لا سيما بالنسبة للسوريين الخاضعين لنظام «الحماية المؤقتة».

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock