أخبارنا

عاجل: وزارة التربية التركية تكشف عن موعد بدء منح الدروس في المدارس طوال أيام الأسبوع

تركيا رصد // متابعات

عاجل: وزارة التربية التركية تكشف عن موعد بدء منح الدروس في المدارس طوال أيام الأسبوع

كشفت وزارة التربية التركية من خلال بيان لها على موقعها الرسمي عن موعد بدء منح الدروس في المدارس طوال أيام الأسبوع كما في السابق .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد نقلا عن صحيفة “صباح التركية” أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية بيانا هاما، كشفت فيه عن موعد بدء التعليم وجها لوجه داخل المدارس لمدة 5 أيام اسبوعيا كما في السابق .

وأضاف البيان ان وزارة التربية تقوم بالإستعدادات التامة لبدء التعليم داخل المدارس في حلول شهر سبتمبر/أيلول القادم .

وبحسب بيان الوزارة، فإنه في حال تم تطعيم ما يقارب 70% من الشعب التركي و وصلت الجرعات المنتظرة من لقاح فايروس كورونا وتم تطعيم كافة المعلمين في شهر تموز، فستفتح المدارس بمعدل 5 أيام في الأسبوع .

وختم بيان وزارة التربية التركية أنه في حال حدوث أي خلل في عمليات التطعيم، فسيتم استئناف التعليم ليومين في الأسبوع فقط .

و قالت مصادر الإعلام التركية:” إن وزير التربية والتعليم التركية ” ضياء سلجوق، أدلى بتصريحات بشأن موعد افتتاح المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والعامة للعام الدراسي الجديد /2020 – 2021/.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» وقال “سلجوق” في تصريحات له: “مع ميزة اللقاح ، عندما يتوفر الدعم الصحي من اللقاح في الأشهر المقبلة سنفتح المدارس في 1 سبتمبر إذا أمكن.

وأضاف:” ولكن نظراً لعدم قدرتنا على التنبؤ بهذه الظروف بالضبط، فإننا نجري حساباتنا وفقاً للصيف والشتاء، نريد الافتتاح في الأسبوع الأول من سبتمبر”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock