أخبارنا

هذا الخبر سوف يثلج صدور السوريين في تركيا.. توقعات بفتح المعابر الحدودية التركية مع سوريا أمام إجازات العيد في حال تحقق هذا الشرط

رصد بالعربي // رصد و متابعات فريق التحرير

هذا الخبر سوف يثلج صدور السوريين في تركيا.. توقعات بفتح المعابر الحدودية التركية مع سوريا أمام إجازات العيد في حال تحقق هذا الشرط

الكثير من السوريين المتواجدين على الأراضي التركية ينتظر خبرا بفارغ الصبر عن كل مايتعلق بموضوع فتح إجازات العيد للسوريين بعد ان تم إغلاقها لمدة عامين تقريبا .

و تداولت منصات التواصل الاجتماعي في الفيسبوك توقعات ناشطين ومهتمين بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا، بفتح المعابر أمام السوريين لقضاء إجازة العيد المقبل في بلادهم، في حال استقر مساء الوباء واستمرت الإصـ .ـابات بالانخفاض.

وقال أحمد جميل نبهان المهتم بشؤون السوريين في تركيا في وقت سابق بمنشور له على صفحته في فيسبوك:” إن سارت الأمور على هذا النحو الممتاز من إنخفاض حالات كورونا، فترقبوا فتح إجازات العيد إلى سوريا وإتاحة رابط حجز مواعيد إجازات العيد في الأيام القريبة القادمة.

ولم تصدر الداخلية التركية أو مديرية الهجرة أي بيان بهذا الصدد حتى اللحظة، كما أن المعابر الحدودية من الجانب السوري لم تتناول حتى الآن أي خبر عن إمكانية فتح المعابر.

وكانت حالات كورونا الإجمالية (مصـ .ـابين ومرضى) قد انخفضت إلى ما دون الـ ٥ آلاف يوم أمس لأول مرة منذ أشهر، بعد أن وصلت منتصف نيسان الماضي إلى أكثر من 60 ألف حالة يومياً.

وإننا نشهد تطور جيد في مسار فيروس كورونا في تركيا والامور تتجه بشكل جيد .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock