أخبارنا

الاندماج .. تحرك جديد من قبل الحكومة التركية بشأن السوريين وأنباء سارة

تركيا رصد // متابعات

الاندماج .. تحرك جديد من قبل الحكومة التركية بشأن السوريين وأنباء سارة

في بيان مقتضب ذكرت اللجنة السورية التركية المشتركة في بيان، اليوم السبت، أن منسق اللجنة أحمد بكورة، ومديرة الاتصال في اللجنة إيناس النجار استقبلا، محمد مافيش، منسق مشروع (Nexus projesi sorumlusu) التابع لوزارة الرياضة والشباب التركية.

بحثت اللجنة السورية التركية المشتركة مع وزارة الشباب والرياضة التركية، مشروع اندماج بين الشباب السوري والتركي، والذي تعمل عليه الوزارة من خلال استهداف الفئة العمرية بين 12-18 من شباب البلدين.

وذكر مافيش بحسب البيان أن “وزارة الشباب والرياضة التركية تعمل على المشروع من أجل دمج اليافعين السوريين والأتراك، وتعزيز التواصل بينهم، وإجراء زيارات ونشاطات ورحلات مشتركة لهم”.

وأبدى مافيش رغبته في التعاون مع اللجنة، في مختلف المجالات والمشاريع، في سبيل تعزيز التعاون والاندماج وإزالة الصعوبات التي تواجه الشباب السوري في تركيا.

ولفت البيان أن “المشروع يسعى أيضا إلى تشجيع الشباب السوري لتقديم أفكار تساهم في تعزيز مبدأ الاندماج، وذلك لما لديهم من نشاط وفعالية”.

الجدير بالذكر أن اللجنة السورية التركية المشتركة تناقش بشكل مستمر مع الجهات الرسمية التركية أوضاع السوريين في تركيا، وتهدف إلى إزالة العقبات والصعوبات التي تواجههم.

وتستضيف تركيا نحو 3 ملايين و600 ألف لاجئ سوري، في حين يوجد في ولاية إسطنبول لوحدها أكثر من 547 ألف سوري مسجلين فيها، فيما حصل على الجنسية التركية أكثر من 120 ألف سوري، نحو 50 ألف منهم من البالغين والبقية من الأطفال في الولاية نفسها، حسب مصادر رسمية.

قال مدير الاندماج والاتصال في دائرة الهجرة التركية في إسطنبول، سردار دال، إنه سيتم العمل بنظام جديد خلال شهر حزيران/يونيو 2021، من شأنه أن ينهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع “الكمليك” وخصوصاً الحجز والمواعيد.

وذكرت اللجنة السورية التركية المشتركة في بيان، في 21 أيار/مايو 2021، أن منسق اللجنة أحمد بكورة، ومديرة الاتصال في اللجنة إيناس النجار استقبلا دال في مقر الائتلاف الوطني السوري في العاصمة التركية أنقرة.

وذكر دال بحسب البيان، أنه “في شهر حزيران/يونيو 2021 سيتم العمل بنظام جديد وستنتهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع (الكيملك) وخصوصاً الحجز والمواعيد”، لافتا أنه “تم الانتهاء من مشكلة الإقامات السياحية والتي أصبحت تصدر خلال أسبوعين”.

وأشار دال إلى أنه “يتم العمل على مشروع جديد حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها”.

كما لفت البيان أن “بكورة بحث مع مدير الاندماج في إسطنبول أهم المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين في ولاية إسطنبول، وعلى رأسها موضوع أخذ المواعيد لتحديث بيانات الكمليك”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock