أخبارنا

قرار جديد وعاجل من وزير الصحة التركي بدءاً من اليوم الأربعاء

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

قرار جديد وعاجل من وزير الصحة التركي بدءاً من اليوم الأربعاء

قام وزير الصحة التركي ” فخر الدين القوجة” بيان له عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن من خلاله ” سيكون هناك مجموعة مهنية أخرى تأخذ مكانها في برنامج التطعيم”.

نقلاً عن موقع (DHA)التركية في خبرٍ لها، بحسب مارصدته وترجمته موقع «تركيا رصد»، ” أعلن وزير الصحة ” القوجة” في بيانٍ لها قام بشره عبر حسابه على تويتر:

” إننا سنبدأ أيضًا بتلقيح أعضاء هيئة التدريس والجامعات اليوم الأربعاء، حتى تتمكن جامعاتنا من البدء التعليم وجهًا لوجه في سبتمبر/ أيلول عبر حسابه على تويتر.

.وفي سياق متصل: اعلن وزير الصحة، انه ستتمكن فرق إنتاج الموسيقيين والأفلام والمسلسلات من البدء في التطعيم اعتبارًا من الغد الأربعاء، و سنقوم بإزالة بلدنا من جدول أعمال الوباء في أقرب وقت ممكن عن طريق إضافة مهن وفئات عمرية جديدة كل يوم.

واضاف” قوجة”: انه وبحسب الخريطة الأسبوعية في الفترة بين 29 مايو / أيار – 4 يونيو / حزيران، التي شهدت انخفاضاً هاتاي العثمانية، اضنه، ادرنه، مرسين.

وذكر: “الولايات العشرة الأوائل والتي شهدت تحسناً في أعداد الإصابات قياساً على الاسابيع الماضية هي: (جوموشان _بيلجيك _بايبورت _كوجالي _كيركلاريلي).

هذا وبلغ معدل الحالات لكل /100/ ألف نسمة في اسطنبول المدن الكبرى 63.93 و 99.50 في أنقرة و 41.23 في إزمير

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock