أخبارنا

تركيا.. مطعم عربي بإسطنبول يغـ.ـضب السوريين باستقبال ممثلين موالين للأسد وادارته تبـ.ـرر !(صور)

تركيا رصد // متابعات

تركيا.. مطعم عربي بإسطنبول يغـ.ـضب السوريين باستقبال ممثلين موالين للأسد وادارته تبـ.ـرر !(صور)

استيـ.ـاء وموجة غـ.ـضب عـ.ـارمة بين السوريين المتواجدين في تركيا بسبب مطعم عربي قام استقبال ممثلين موالين لنظام الأسد حيث بررت إدارة المطعم السبب.

أثـ.ـار افتتاح مطعم عربي في إسطنبول حفيـ.ـظة اللاجئين السوريين في تركيا بعد أن دُعـ.ـيَ إلى افتـ.ـتاحه عدد من الممثلين الموالين لنظام أسد.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تداول رواد مواقع تواصل اجتماعي صورا لممثلين موالين لنظام أسد من بينهم سلمى المصري ومحمد خير الجراح في افتتاح أحد المطاعم العربية في إسطنبول.

ولاقى حضور الممثلين الموالين استهـ.ـجان العديد من الناشطين ولا سيما أن لهم مواقف واضحة في تأييد بشار الأسد وحـ.ـربه ضـ.ـد السوريين

ورأى العديد بالخطوة استفـ.ـزازاً لمشـ.ـاعر ملايين السوريين ممن أجـ.ـبروا على ترك منازلهم نتيجة جـ.ـرائم ميلـ.ـيشيا أسد التي يدعـ.ـمها أولئك الممثلون.

ودعا آخرون إلى تسليط الضوء إعلامياً على تلك الإسـ.ـاءة بحق اللاجئين السوريين ومقاطعة المطعم كيلا تتكـ.ـرر تلك الظاهرة .

بينما تساءل البعض عن كيفية حصول أولئك الفنانين على تأشيرة لدخول تركيا في الوقت الذي يعـ.ـجز فيه الكثير من السوريين عن استقدام ذويهم.

وعقب تداول الصور، عبّر العـ.ـديد من رواد مواقع التواصل عن استـ.ـيائهم بتعليقات غـ.ـاضبة على صفحة المطعم في فيسبوك، لتقوم إدارة المطعم بحذف العديد من تلك التعليقات قبل أن تقدم تبـ.ـريراً لخطـ.ـوتها المسـ.ـتفزة.

وقالت إدارة المطعم رداً على التعليقات: “بنعـ.ـتذر إنو مشـ.ـاعركم انجـ.ـرحت لوجود فنانين سوريين غير مرغـ.ـوب بهم من قبل البعض ولكن ننوه أولا بأن إدارة المطعم غير سورية و المطعم غير سوري وفيكم تجو بنفسكم وتعرفوا”.

وأضافت أن المطعم ليس له أي علاقة بالتوجـ.ـهات السياسية وقد استقبل ضيوف شرف من تركيا و سوريا و مصر و لبنان.

وفي تعبير مستفـ.ـز، قالت: “نشكر كل شخص يتـ.ـفهم أن هذه الأماكن ليس لها علاقة بالسـ.ـياسة و إلا لماذا كانوا موجودين في إسطنبول، كان الأجـ.ـدر لو كان هذا الكلام صحيحا ألا تستـ.ـقبلهم الحكومة التركية شاكرين حسن تفهـ.ـمكم و رقيكم”

وسبق أن قررت السلطات التركية منـ.ـع المغني الموالي وفيق حبيب من إقـ.ـامة حفل فني عقـ.ـب موجة غـ.ـضب عـ.ـارمة بين السـ.ـوريين والأتراك على حد سواء.

وبحسب آخر إحصـ.ـاءات دائرة الهجـ.ـرة التركية، تجـ.ـاوز عدد السوريين اللاجئين من بطـ.ـش نظام أسد في تركيا حـ.ـاجز 3.65 مليـ.ـون شخص.
المصدر : اورينت

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock