أخبارنا

قرار عاجل من وزارة التربية التركية: لن يرسب أحد من طلاب المرحلة..!!

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

قرار عاجل من وزارة التربية التركية: لن يرسب أحد من طلاب المرحلة..!!

بتوقيع من وزير التربية والتعليم التركية” ضياء سلجوق” قامت الوزارة بإرسال تعميمٍ هامٍ إلى مديريات التربية في الولايات، تحدثت فيه عن اجتياز هذا العام بالنسبة للطلاب في المرحلة الثانوية .

وقالت صحيفة ( هبرلار) التركية في خبر لها رصدته وترجمته «تركيا رصد»، وفقا لما جاء في بيان الوزارة: لن يبقى أحد في صفه من طلاب المرحلة الثانوية.

وذكرت: فالطلاب الذين لم ينجحوا في موادهم وحصلوا على درجة نجاح في نهاية العام لا تقل عن (50%) سينتقلون من الصف ويحملون موادهم للصف الذي يليه .

إضافةً لفئات الطلاب الذين لم يستطيعوا اجتياز فصولهم الدراسية، بغض النظر عن عدد المواد التي فشلوا ونجحوا بها، سينتقلون من الصف ويحملون موادهم للصف الذي يليه .

و أدلى وزير التربية والتعليم التركية ” ضياء سلجوق” بتصريحٍ عاجل لصحيفة(حرييت )التركية ، أعلن من خلالها عن الموعد الذي سيتم فيه افتتاح المدارس والمؤسسات التعليمية للعام الدراسي الجديد/ 2021 – 2022/.

وقال (سلجوق) في تصريحاته التي رصدها وترجمها موقع« تركيا رصد»: “إن السؤال عن موعد افتتاح المدارس يتبعه ملايين الآباء والمعلمين والطلاب الذين يطلعون على آخر التطورات.

لقد بدأ الطلاب الذين قضوا كل هذا العام تقريبًا في التعليم عن بعد بسبب الوباء التعليم وجهًا لوجه مرة أخرى في يونيو”.

وأضاف: “بينما أعلنت وزارة التربية الوطنية إغلاق المدارس في 2 يوليو / تموز من هذا العام ، من المقرر افتتاح المدارس في 1 سبتمبر/ أيلول في فترة التعليم الجديدة”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock