أخبارنا

عاجل: استـ.ـ هداف بيت الله الحـ.ـ رام في مكة.. السعودية تتصدى وتعلن فشلهم

رصد بالعربي // متابعات

عاجل: استـ.ـ هداف بيت الله الحـ.ـ رام في مكة.. السعودية تتصدى وتعلن فشلهم

نشرت وسائل اعلام عربية اخبار عن تصعـ.ـيد ميلـ.ـيشيات الحوثيين المدعومة من إيران هـ.ـجماتها ضـ.ـد المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة وتصدر هشتاج#ميلـ.ـيشيا_الحوثي_تستهـ.ـدف_مكة موافع التواصل في المملكة خلال الساعات الماضية.

أعلن تحـ.ـالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية عن اعتراض وتد.مـ.ـير 17 طائرة بدون طيار مفـ.ـخخة أطـ.ـلقتها ميلـ.ـيشيا الحوثي تجاه خميس مشيط ونجران بجنوب المملكة أمس السبت.

وأضاف التحـ.ـالف في بيان نشرته وكالة “واس”، أن “محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائـم حـ.ـرب”، مشددا على أنه يتخذ “الإجراءات العمـ.ـلياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهـ.ـديد الوشيك”.

واعترض التحـ.ـالف صار.وخ بالستي في سماء مكة كان في طريقة للحرم المكي ما أثار الغضـ.ـب في الشارع السعودي والإسلامي وتصدر وسم #ميلـ.ـيشيا_الحوثي_تستهـ.ـدف_مكة مواقع التواصل في المملكة.

وفي هذا السياق قال الكاتب منذر آل الشيخ مبارك: “في استهداف بيت الله وفي شهر الله المحرم من مليشيا لاعلاقة لها بدين أو عرق رسالة لمن غرر به طابور بيننا وظن به خيرًا !!”.

وأضاف: من لم يهمه بيت الله المحرم لن يهمه أي مقدس !! .. بيت الله آمن بفضل الله ثم فضل ولاتنا ولكن هل آن للعقول أن تعمل وتعرف خبث القوم ؟؟
#ميلـ.ـيشيا_الحوثي_تستهـ.ـدف_مكة”.

وكتب مغرد أخر “وسط صمت اعلامي عربي وعالمي مُريب الحوثي يستمر في الاعـ.ـتداء على أطهر بقاع الأرض و قبلة المسلمين”.

أما محمد السلمي فربط بين تصهيد الحوثيين والانتخابات الإيرانية فقال: “في اليوم الذي فاز فيه المتـ.ـطرف إبراهيم رئيسي اطـ.ـلقت ميلـ.ـيشيا الحوثي 17 طائرة مسيره تجاه المملكة ولم تكتفي بهذا بل وصل استهدافها إلى أن تستهـ.ـدف بيت الله الحرام قبلة المسلمين فمن هو الله الذي يدعون بأنهم أنصاره ؟!!!
#ميلـ.ـيشيا_الحوثي_تستهـ.ـدف_مكة”.

وفي السياق ذاته نددت كل من الكويت والبحرين والإمارات والأردن بشدة إطـ.ـلاق ميلـ.ـيشيا الحوثي عددًا من الطائرات المسيَّرة (مفـ.ـخخة) باتجاه خميس مشيط ونجران وشددوا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لمحاسبة مرتكبيها.

وأكدت هذه الدول على موقفها الثابت والداعم بقـ.ـوة للمملكة، وتضامنها معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجـ.ـهة هذه الأعمال الإرهـ.ـابية التي تستهـ.ـدف الأعيان المدنية والمدنيين الآمنين.

ومن جانبه أعرب البرلمان العربي في بيان له عن استنكاره الشديد لاستمرار اعـ.ـتداءات ميلـ.ـيشيا الحوثي الإرهـ.ـابية، وإصرارها على تهـ.ـديد أمـ.ـن وسلامة المدنيين، وارتهانها الكامل لقرار النظـ.ـام الإيراني، وتنفـ.ـيذ أجندته التخريبية بالمنطقة.

وشدَّد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات رادعة وفورية تجاه هذه الميلـ.ـيشيا الإرهـ.ـابية التي تهـ.ـدد الأمـ.ـن والسلم بالمنطقة، مطالبًا باتخاذ إجراءات حاسمة لإجبارها على التخلي عن خيار الحـ.ـرب والتد.مـ.ـير والتخريب، والانصياع لخيار السلام.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مـ.ـارس/آذار 2015، تحـ.ـالفا عسـ.ـكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطـ.ـرت عليها ميلـ.ـيشيا الحوثيين أواخر 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock