أخبارنا

معبر باب الهوى يجيب على سؤال يخصّ “إجازة العيد” للسوريين المقيمين في تركيا

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

معبر باب الهوى يجيب على سؤال يخصّ “إجازة العيد” للسوريين المقيمين في تركيا

وردت إدارة” معبر باب الهوى الحدودي” الكثير من التساؤلات حول إمكانية فتح المعابر أمام السوريين المقيمين في تركيا لقضاء إجازة عيد الضحى في بلدهم.

وحسب مارصد موقع« تركيا رصد»:” إن إدارة معبر باب الهوى الحدودي قامت بالرد على هذه التساؤلات من خلال صفحتها الرسمية في الفيسبوك قالت فيها:” إدارة معبر باب الهوى تسعى دائماً إلى التنسيق والتواصل مع الجانب التركي في جميع الملفات التي تخدم أهلنا حيث ننشر كافة الأخبار والقرارات المتعلقة بالمعبر مباشرةً”.

وأكدت في ردّها على أحد الاستفسارات أنه “لا جديد حتى الآن بخصوص الإجازات”.

وفي سياق اخر قال الرئيس التركي ((رجب طيب أردوغان)) من خلال تصريحات له عاجلة سارة عن بدء تطبيق دعم الضريبة المضافة لقطاع السياحة اقتصاديا، وعن الحقبة الجديدة التي ستدخلها تركيا في إطار انظمة التطعيم الجديدة للسكان .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد نقلا صحيفة “هبرلار” التركية لمع الرئيس رجب طيل أردوغان إلى أنه سيقدم بشرى اقتصادية سارة في خصوص دعم الضريبة لقطاع السياحة.

وأضاف انه سيعلن ذلك خلال الإجتماع الرئاسي الذي سيعقد اليوم الإثنين والي سيتم فيه مناقشة امور عديدة منها مسار فيروس كورونا في البلاد وتوقعات برفع الحظر يوم الاحد بالإضافة الى الحظر المسائي .

وختم الرئيس أردوغان تصريحاته قائلا : نحن ندخل حقبة جديدة واسعة في منح التطعيمات المكثفة في عموم تركيا، وسنستمر في ذلك حتى ننتظر على الوباء بشكل كامل .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى