أخبارنا

الفنان الذي ترك سوريا لأجل مواقفه.. السوريون يستذكرون مواقف المطرب “نور مهنا” (فيديو)

رصد بالعربي // متابعات

الفنان الذي ترك سوريا لأجل مواقفه.. السوريون يستذكرون مواقف المطرب “نور مهنا” (فيديو)

لأجل مواقفه الساميو تجاه بلده وأبناء شعبه ..الفنان الذي ترك سوريا والسوريون يستذكرون مواقف المطرب السوري الحلبي “نور مهنا” (فيديو)

أعاد تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة قديمة للفنان السوري “نور مهنا” مع راديو تونسي، الحديث مجدداً عن موقفه من الثورة السورية، رغم ندرة المقابلات الإعلامية التي سجلها الفنان السوري، إضافةً لعدم حديثه بشكل صريح حول موقفه من الثورة.

وأثنى العديد من المعلقين على المقابلة، على موقف “مهنا” واصفين إياه بـ “المشرِّف” والمساند للثورة السورية، مؤكدين أنه غادر سوريا منذ انطلاق الحراك الثوري في سوريا، حيث يعيش متنقلاً بين تركيا وتونس بحسب تصريحه في المقابلة ذاتها.

وعلى الرغم من ندرة الظهور الإعلامي للفنان الحلبي، فقد نشرت صحيفة “زمان الوصل” المحلية صورة لـ “نور مهنا” بجانب علم الثورة السورية، وأمام إحدى لوحات الكاريكاتير في معرض الثورة السورية الذي أقيم في صالة (سوريانا) باسطنبول عام 2014.

وفي المقابلة التي بثها راديو “ميوزاييك” التونسي عام 2015، تطرق المذيع إلى رأي “مهنا” بالمطرب الموالي لنظام الأسد حسين الديك، بيد أن “مهنا” أكد أنه “لا يعرفه” واعترض على مصطلح “مكسر الدنيا” الذي وصف به المذيع للمطرب الموالي، وهو ما اعتبره معلقون بأنه تجاهل من “مهنا” للمطرب الموالي.

وحول سؤال المذيع عن سبب عدم وجود إصدارات فنية للفنان السوري، أكد أنه من الصعب تقديم شيء “لأن الناس عم تمو.ت في البلد، وكل يوم أطفال تموت بالبراميل والطيران والإعلام إما مغيب أو يشاهد المحطات الأخرى”، مشدداً على أن الذين يمو.تون في سوريا ليسوا أفضل منه وداعياً الله أن يجعله شهيداً.

وفي مقابلة أخرى للفنان السوري مع راديو “IFM” التونسي نشرت أيضا في عام 2016 تطرق إلى فسخ عقده مع شركة روتانا بسبب مواقفه السياسية، مؤكداً أن له الشرف بمواقفه السياسية.

وتابع “مهنا”: “هي بلدي، بلدي تحتر.ق وتد.مر وتق.ت.ل أنا ما بهمني روتانا تقول ما طالعت نور مهنا مشان مواقفي السياسية، الله معك روتانا، خليكي محترمة شو دخل مواقفي السياسية”
الجدير بالذكر، أن الفنان السوري “نور مهنا” مطرب سوري، ولد في محافظة حلب، واشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، وأعاد تقديم عدة أغاني قديمة بطابع جديد

من هو “نور مهنا”؟

نور مهنا مطرب سوري، ولد في محافظة حلب، عام 1966، اشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، واشتهر بأداء القدود الحلبية والأغاني الطربية، وأعاد تقديم عدة أغاني قديمة بطابع جديد.

وهو فنان يعرف ان الإبداع يرتكز على حتمية الإلمام بالماضي لهذا كان أول من اعاد تقديم أغنية وحشتني للفنانة سعاد محمد ومن ثم تجاوزها نحو الجديد.

كما قدم أغنية “ولا مرة كنا سوى” من الحان ملحم بركات من ثم “انا عيني ليك”، “لعل وعسى” وغيرها من الأغاني الخاصة التي يبرز فيها طابعه الخاص بالإضافة إلى النكهة الطربية.

المصدر حلب اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock