الهجرة واللجوء

كندا تستعد لاستقبال 45 ألف لاجئ جديد- إليكم الترتيبات التي أعلن عنها والطريقة بعد التصريحات

رصد بالعربي // متابعات

كندا تستعد لاستقبال 45 ألف لاجئ جديد- إليكم الترتيبات التي أعلن عنها والطريقة بعد التصريحات

أضاف أن كندا ستقبل ما يقارب مثلي عدد الأشخاص المشمولين بالحماية، وهم من تقدموا بطلبات لجوء وحصلوا على وضع لاجئ بعد الوصول إلى البلاد، وكذلك أقاربهم من الدرجة الأولى في الخارج.

قال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي ماركو ميندتشينو إن بلاده ستقبل المزيد من اللاجئين وأسرهم هذا العام في إطار جهودها لحل أزمة عالمية.

ويشار إلى أن العدد الجديد المستهدف هو 45 ألفا ارتفاعا من 23500 سابقا.

وقال ميندتشينو مشيرا إلى أفراد أسر اللاجئين: “نأمل بأن يكون بإمكاننا تسهيل سفرهم، مع الأخذ في الاعتبار بشكل واضح قيود السفر السارية”.

وتأتي تصريحات الوزير عشية اليوم العالمي للاجئين الذي يحل يوم الأحد القادم.

والعدد الجديد المستهدف هو 45 ألفا ارتفاعا من 23500. وتأتي تصريحات الوزير قبل اليوم العالمي للاجئين يوم الأحد.

وقال ميندتشينو مشيرا إلى أفراد أسر اللاجئين: “نأمل أن يكون بإمكاننا تسهيل سفرهم، مع الأخذ في الاعتبار بشكل واضح قيود السفر السارية”.

وتعتبر الدول الأوروبية والغربية توافد عشرات الآلاف من اللاجئين أزمـ.ة عالمية في ظل انتشار الفـ.وضى والحـ.روب في عدد من دول العالم لا سيما سوريا.

وضـ.طر ملايين السوريين للهـ.جرة واللجوء خارج البلاد في دول أوروبية وعدد من دول العالم بسـ.بب الحـ.رب التي أطلقها النظام ضد السوريين عام 2011.

منظمات تساعد على اللجوء في كندا
دولة من الدول التي تجذب أعداد كبيرة من اللاجئين إليها، والذين تتوافر لهم اكثر من طرقة يمكنهم اتباعها حتى يحصلون على الحماية والإقامة داخل الأراضي الكندية.

1. المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين هي إحدى المنظمات الأكثر شهرة لدى اللاجئين، والتي تقدم العديد من الخدمات لرعاية اللاجئين في العديد من الدول، حيث يمكن من خلالها تقديم طلب اللجوء، أو التقدم بطلب لإعادة التوطين في حالة إذا ما لم يستطيع اللاجئ التكيف في بلد اللجوء أو واجهته مشكلة ما.

2. الكنائس والمنظمات المجتمعية
وهي من المنظمات التي تكفل لطالبي اللجوء أن يتم استقدامهم عن طريقها، فيما يعرف بالكفالة الكنسية، وهي من المنظمات التي ساعدت بشكل كبير الحكومة الكندية في إعانة اللاجئين

ورفعت عن كاهلها الكثير من المعاناة والتكاليف الباهظة، وتقوم تلك المنظمات بتنظيم سبل الحصول على المساعدات الشهرية للاجئ حتى الحصول على عمل مناسب، يمكنه إعالة نفسه وأسرته من خلاله.

3. منظمات اللجوء الإنساني في بعض الدول مثل مصر والأردن ولبنان وتركيا
منظمة لآسام في تركيا، ومنظمة أيراب في الأردن ولبنان، ومنظمة سانت أندروز التابعة لجمهورية مصر العربية، تلك المنظمات جميعها من شأنها المساعدة في اللجوء إلى كندا.

منظمات تساعد على اللجوء في السويد

حين تطول فترة الانتظار بشأن النظر في طلبات اللجوء عن طريق دائرة الهجرة السويدية، تقوم بعض المنظمات هناك بتقديم يد العون لهؤلاء اللاجئين الذين قاسوا من ويلات الحروب والاضطهاد والتعذيب، ويساعدونهم في التغلب على معاناتهم، ومن هذه المنظمات:

1. منظمة العفو الدولية
تقوم منظمة العفو الدولية والتي تعد من أهم المنظمات بتوفير المساعدات اللازمة للاجئين، بخاصة هؤلاء الذين لا يرغبون في التواجد في إحدى الدول التي يعانون منها أكثر مما عانوا في بلادهم الأصلية

وتقوم المنظمة بتجميع كافة المعلومات بشأن الاجئين، ومن ثم الكشف عن كافة الانتهاكات بشأن حقوق الإنسان، تعنى المنظمة بأمان اللاجئين والمحافظة عليهم من الأخطار التي قد يتعرضون لها في طريق لجوءهم

وتساعدهم حتى يتم توطينهم في دول آمنة، تبعًا للقوانين التي وضعتها الامم المتحدة بهذا الشأن.

2. مؤسسة كاريتاس السويد
تساعد هذه المؤسسة الخيرية جميع الضعفاء واللاجئين إلى السويد، وهي من المؤسسات التي تقدم معونات ومساعدات من شأنها تمكين اللاجئين من العيش حياة كريمة حتى يتم لهم الحصول على عمل مناسب في السويد، وهي من المنظمات التي تكرس جهودها في قضايا الإتجار بالبشر وقضايا اللاجئين.

3. مكتب المساعدات القانونية لطالبي اللجوء
يعد هذا المكتب هو المسؤول في السويد على تقديم كافة المعلومات، والإجابة على كافة الاستشارات التي تأتيه من طالبي اللجوء بصفة مجانية، والتي من خلالها يمكنهم الحصول على اللجوء بصورة قانونية وسريعة.

4. مجلس شؤون اللاجئين
المعروفة باسم FARR هي إحدى المنظمات التي تساعد على اللجوء وحماية حقوق اللاجئين، وتقديم يد العون لهم في مراحلهم الأولى في السويد.

هناك الكثير من المنظمات التابعة لكل دولة، والتي تقدم مساعدات سواء عن طريق استشارات قانونية او مساعدات مادية على شكل رواتب شهرية، كل تلك الطرق تخفف من أعباء اللاجئين والحكومات على حد سواء.
وكالات

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock