أخبارنا

اتفاقية الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا .. تصريح عاجل رسمي

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

اتفاقية الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا .. تصريح عاجل رسمي

سلطت وسائل الإعلام التركي الضوء على مطالبة وزير الخارجية بتحديث اتفاقية الهجرة المبرمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في مارس/آذار عام 2016.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن صحيفة (جمهورييت) التركية في خبرٍ لها، أنه وفقاً لتصريح لوزير الخارحية الألماني” هايكو ماس” لصحيفة (ويلت)،قال بأن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تحديث الاتفاقية المبرمة مع تركيا، خاصة أن تركيا تحملت أعباء اللاجئين بشكل كبير.

وقد ذكر” ماس”إلى تواجد نحو 4 ملايين سوري على الأراضي التركية، إلى جانب مهاجرين من بلدان أخرى، يحمل تركيا أعباءً كبيرة.

وقد سُئل ” ماس” عن الدعم الذي سيتم تقديمه من قبل الاتحاد الأوروبي لتركيا في حال تم تحديث الاتفاقية؟؟، ليجيب “ماس” “لا أريد أن أذكر مبلغا معينا، لكن مثل هذه الأمور لا تكون مجانية “.

وتابع “ماس”: إن العلاقات التركية الأوربية جيدة في حين أنهما أبرما ثلاث اتفاقيات “لا أريد أن أذكر مبلغا معينا، لكن مثل هذه الأمور لا تكون مجانية ” وذلك بتاريخ 18 مارس/ آذار 2016.

واضاف” ماس” “إن (أنقرة) قد التزمت بما يجب عليها بحسب الاتفاقين الأولين، في حين لم تقم (بروكسل) بما بجب الإلتزام به بخصوص إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وبنود أخرى”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock