أخبارنا

السفير الروسي يؤكد إفـ.ـلاس الأسد..ويتحدث عن مشـ.ـروع للإطـ.ـاحة به

تركيا رصد// متابعة

السفير الروسي يؤكد إفـ.ـلاس الأسد..ويتحدث عن مشـ.ـروع للإطـ.ـاحة به

عتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحـ.ـدة فاسيلي نيبينزيا، أن العقـ.ـوبات الغربية ضـ.ـد النظـ.ـام السوري تزيد من سـ.ـوء الوضع الإنساني في البلاد، و”يبدو أنها تهدف إلى الإطـ.ـاحة بالسلطات الشـ.ـرعية في البلاد”.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمـ.ـن الدولي، أمس الجمعة، إن “الوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني في البلاد تدهـ.ـور قبل كل شيء بسبب القيود الاقتصادية غير الشرعية من قبل الغرب، التي تم فـ.ـرضها من دون إذن مجلس الأمـ.ـن الدولي وعلى الرغم من دعوة الأمين العام للأمم المتحـ.ـدة لتخـ.ـفيف ضـ.ـغـ.ـط العقـ.ـوبات في ذروة الوبـ.ـاء”، حسب وصفه.

وتابع قائلا: “نرى في ذلك استمرارا للسعي إلى الإطاحة بالسلطات الشرعية في سوريا بواسطة تضـ.ـييق الخـ.ـناق عليها اقتصاديا”.

وقال نيبينزيا إن “60% من السوريين يواجهون خـ.ـطر المـ.ـجـ.ـاعة الحقيقية”، وعلى الرغم من استقرار الأوضاع العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية بشكل عام، لا يزال الوضع في سوريا متـ.ـوتـ.ـرا. وفق ما نقله موقع بلدي نيوز.

وأعلن الاتحـ.ـاد الأوروبي، في أيار الماضي، تمديد عقـ.ـوباته المفروضة على النظـ.ـام السوري منذ 2011 ، لعام إضافي.

وقال مجلس الاتحـ.ـاد الأوروبي، في بيان، إنه “مدد الإجراءات التقييدية المفروضة من قبل الاتحـ.ـاد الأوروبي على النظـ.ـام السوري لعام إضافي، حتى 1 حزيران 2022، في ظل استمرار قـ.ـمع السكان المدنيين في البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock