أخبارنا

هجــ.ـ.ـوم بقـــ.ـ.ـذائف صـ.ــ.ـاروخية يستهدف الجيش الأمريكي في سوريا (تطورات خـ.ـ.ــطيرة)

رصد بالعربي // متابعات

هجــ.ـ.ـوم بقـــ.ـ.ـذائف صـ.ــ.ـاروخية يستهدف الجيش الأمريكي في سوريا (تطورات خـ.ـ.ــطيرة)

نقلت وسائل اعلام سورية خبرا مفاده تعـ.ـرض الجـ.ـيش الأمريكي في سوريا لهجـ.ـوم بقـ.ـذائـ.ـف صـ.ــ.ـاروخية في منطقة حقل العمر بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

تعرضت قاعدة أمريكية في منطقة حقل العمر بمحافظة دير الزور شرق سوريا، لهجـ .ـوم بقـ .ـذائف صـ.ـاروخية وسط أنباء عن تنفيذه على يد جماعات مسـ .ـلحة مـ.ـدعومة إيرانيا.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية استنادا إلى مصادر أهلية في دير الزور بـ”استـ.ـهداف القاعدة العسكرية لقوات الاحتـ .ـلال الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي بالقـ .ـذائف الصـ.ــ.ـاروخية”، ونشرت مقطع فيديو قالت إنه يوثق العملية.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام سورية معارضة أن عدة قـ .ـذائف مدفـ .ـعية سقطت في حقل العمر النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى وقوع خـ.ــ.ـسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستـ .ـهدف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ونقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن مصادر له أن الجماعات المدعومة إيرانيا في منطقة غرب الفرات اسـ.ــ.ـتهدفت القاعدة الأمريكية من مواقعها في ريف دير الزور.

وفي سياق ذلك، حلقت طائرات الاستطلاع التابعة للقـ.ــ.ـوات الأمريكية والتحالف الدولي في أجواء المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من استـ .ـهداف القـ.ــ.ـوات الأمريكية لمواقع تابعة لـ”الحشد الشعبي” العراقي المرتبط بإيران على الحدود بين العراق وسوريا.
المصدر: وسائل إعلام سورية

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock