أخبارنا

خـ.ــ.ـطر حقيقي.. تحذير من زلزال مـ.ـدمـ.ــ.ـر يضـ.ــ.ـرب 7 ولايات الأيام القادمة

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

خـ.ــ.ـطر حقيقي.. تحذير من زلزال مـ.ـدمـ.ــ.ـر يضـ.ــ.ـرب 7 ولايات الأيام القادمة

تحدثت وسائل الإعلام التركي” إن مهندس الجيولوجيا التركي “أيسون أيكون” قد أعلن من خلال تصريحات مقلـ.ـ قة حول وقوع زلـ.ـ زال كبير محتمل على بحر مرمرة سيؤثر على( 28) مليون من سكان تركيا .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته «تركيا رصد»، أشار مهندس الجيولوجيا، إلى أن مصدر التوقعات بخصوص وقوع زلـ.ـ زال كبير ستتجاوز شدته( 7.6 )درجة على مقياس ريختر على بحر مرمرة، صادرة عن مركز دراسات الجيولوجيا الوطنية .

وافادت الصحيفة في خبرها :” إن البروفيسور “ايكون” إلى أن الولايات التي ستتأثر بالزلـ.ـ زال حين وقوعه هي: (باليك إسير _اسطنبول _بورصة _جناق القلعة _يالوفا _كوجالي _تكيرداغ) .

تصريح رسمي وعاجل لكل من لايتلقى اللـ.ـقـ.ـ اح في تركيا

نقلت وسائل الإعلام التركية: إن والي ولاية (فان) التركية محمد أمين بيلمز”قد أشار إلى احتمالية فرض قيود على الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح.

وقد قال والي ولاية(فان) التركية” بيلماز” وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن تلفزيون (ميغا عنتاب) التركي في خبرٍ له “أن ولايته تحتل المرتبة (71) في تركيا بمعدل تطعيم يبلغ (35 %)، ولهذا السبب وبعد فترة قد تكون هناك بعض القيود على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم”.

واضاف” بيلمز”:قد يكون التطعيم مطلوبًا لدخول المؤسسات العامة وتذاكر الطيران ووسائل النقل العام بين المدن.

و سلطت مصادر الإعلام التركي الضوء على احتمال قيام ولاية” وان” التركية من فرض قيوداً على المواطنيين الذين لم يقبلوا على أخذ اللقاح

وحسب مارصد وترجم موقع« تركيا رصد» نقلاً عن وكالات إخبارية تركية ،فان والي (وان)التركية, “محمد أمين بيلماز”، قد أدلى بتصريحٍ له، تطرق من خلاله بالحديث عن احتمالية فرض قيود على الأشخاص الذين لم يأخذوا لقاح كورونا

واضاف “بيلماز” إن تلك القيود سيتم فرضها على الأشخاص الذين لم يأخذوا اللقاح، حيث سيتكون بمنعهم من دخول المؤسسات الحكومية، ومنعهم من الحصول على تذاكر الطيران وتذاكر وسائل النقل العامة في الولاية، كنا سيتم مطالبتهم بوثيقة التلقيح.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock