أخبارنا

مهندس سوري يتخـ.ـلى عن راتب 5000 دولار ليعمل بالزراعة في تركيا

رصد بالعربي // متابعات

مهندس سوري يتخـ.ـلى عن راتب 5000 دولار ليعمل بالزراعة في تركيا

في قصة غريبة حقا تخلى مهندس سوري عن راتب كبير قدر ب 5000 دولار ليأتي إلى تركيا عن طريق التهـ.ــ.ـريب و يعمل بالزراعة فيها .

لجأ سوري إلى ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا برفقة عائلته قادماً من مدينة أربيل العراقية، بعد أن تخلى عن عمله كمهندس للبترول، حيث أصبح يعمل في مجال الزراعة.

وبحسب ما نشر موقع “ur fanatic” فإن ياسين محمد علي لجأ إلى أربيل عقب اندلاع الثورة السورية مع عائلته وعمل ضمن اختصاصه في هندسة البترول ووصل راتبه الشهري الذي يتقاضاه إلى 5000 دولار.

وأضاف أنه بعد عمله في أربيل لمدة 9 سنوات جاء إلى تركيا واستقر في ولاية شانلي أورفا بصحبة زوجته وأبنائه الـ 6 قبل عام، حيث امتلك أرضاً زراعية في حي “كونوكلو” بناحية حليلية وبدأ بزراعتها بالفلفل والباذنجان والطماطم والخيار بطرق طبيعية خالية من الهرمونات لكسب لقمة العيش.

وعن سبب قدومه من أربيل إلى تركيا والاستقرار فيها قال إنه “لم يجد السلام في أربيل لذلك أنهى عمله فيها وجاء إلى تركيا بهدف البحث عن السلام”، موضحاً أنه اشترى أرضاً زراعية مساحتها “13 فداناً” وبدأ بزاعتها.

وتابع أنه عند قدومه إلى تركيا تقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية وتمكن من الحصول عليها هو وعائلته ليصبح مواطناً تركياً، مشيراً إلى أنه شعر بالاستقرار وأصبح يزرع أرضه ويعتاش من بيع الخضار.

وتمكنت نساء تركيات وسوريات من زراعة الخضراوات في البيوت المحمية الزراعية وبيعها، في مبادرة حملت اسم “الإنتاج الزراعي والتشغيل”لاقت استحسان سكان ولاية شانلي أورفة التركية، حيث أطلقت 17 امرأة هذا المشروع، العام الماضي.

و بتمويل من منظمة الهجرة الدولية، ودعم من بلدية شانلي أورفة وجامعة حران على مساحة تقدر بـ2000 متر مربع.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock