أخبارنا

عبر تركيا.. قطر ودعم جديد للسوريين والإعلام يكشف عن التفاصيل

تركيا رصد // ترجمة وتحرير

عبر تركيا.. قطر ودعم جديد للسوريين والإعلام يكشف عن التفاصيل

قامت جمعية قطر الخيرية بالإعلان عن تقديم لقاح “كورونا” للاجئين والنازحين في الشمال السوري، وذلك ضمن جهودها لمكافحة تفشي فيروس “كورونا” شمالي سوريا.

وعليه وبحسب مأتم رصده فقد أعلنت الجمعية، السبت، إن “قطر الخيرية تقدّم لقاح (كورونا) للنازحين بالشمال السوري من خلال مركزين للرعاية الصحية الأولية”.

وذكرت أن “المركزين تشغلهم من أصل 41 مركزًا معتمدًا لإعطاء لقاح (كورونا) في عموم الشمال السوري”.

و تداولت وسائل الإعلام التركي:” الإرتفاع الكبير الذي طرأ على أسعار و إيجارات المنازل خلال العام الماضي في ولاية غازي عنتاب .

وحسب مارصد وترجم موقع (تركيا رصد)نقلاً عن موقع تلفزيون “ميغا عنتاب” التركي في خبرٍ له،وقد نتجت عن تلك الزيادة الكبيرة التي فرضت على المواد الخام الخاصة بالبناء إلى زيادة أسعار المنازل بداية ومن ثم ارتفاع اسعار إيجاراتها بنسبة (100%) مقارنة بالعام الماضي .

الهلال الأحمر يكشف عن برنامجان للمساعدات المالية الشهرية للمستفيدين في نفس الوقت

قامت منظمة الهلال الأحمر التركي بالكشف عن مساعدة مالية يمكن للحاصلين على كرت الهلال الأحمر التركي الاستفادة منها أيضاً.

وحسب مارصد موقع «تركيا رصد» جاء ذلك ضمن منشور رسمي صادر من الهلال الأحمر التركي فقد قالت المنظمة”: هل تعلم أنه يمكنك تقديم الطلب إلى برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم في نفس الوقت؟…

يمكن للعوائل الحصول على المساعدة من برنامج صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم إذا استوفت المعايير… يمكنك تقديم طلب لكلا البرنامجين لدى مكتب وقف اتضامن الإجتماعي أو مركز خدمة الهلال الأحمر”.

بشرى سارة قبيل عيد الأضحى .. مساعدة جديدة بقيمة 1000ليرة من الptt تشمل السوريين في تركيا

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، بإطلاق رابطاً جديداً يتيح لكل اللاجئين السورين في تركيا من الحصول على مساعدة دعم ال/1000/ليرة تركية، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET.

ولمعرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة باسمك، الطريقة الاولى : هي وصول رسالة عبر الهاتف تفيد بتلقي بأنها تلقت 1000 ليرة تركية مساعدة مالية يمكن الحصول عليها من مركز “pTT”. (رابط التسجيل اسفل الموضوع)

والطريقة الثانية:” وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط ?
https://www.turkiye.gov.tr/ptt-ptt-uzerinden-yapilan-kurum-odemeleri-sorgulama

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock