أخبارنا

تركيا تضع قيودًا على بعض فئات اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد

رصد بالعربي // متابعات

تركيا تضع قيودًا على بعض فئات اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد

لكل شخص يريد زيارة سوريا أثناء فترة فتح زيارات العيد للسوريين المقيمين تحت بند الحمية المؤقتة في تركيا عليه قراءة هذا الخبر جيدا حيث هنالك قرارات وقيود جديدة في سياق هذا التقرير

وضعت السلطات التركية، قيودًا أمام بعض الفئات من اللاجئين السوريين الراغبين بقضاء إجازات العيد في الشمال السوري.

ونشر معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، عبر صفحته بـ “فيسبوك” بيانًا أكد خلاله أن كل شخص عليه غرامة مالية ضمن الأراضي التركية لن يتمكن من مغادرة البلاد قبل دفعها.

وأضاف أن مثل تلك الغرامات لا يمكن دفعها ضمن المعبر، ولذا يترتب على من عليهم مثل تلك الغرامات دفعها في الداخل التركي ليتمكنوا من قضاء إجازتهم والعودة إلى تركيا.

وأوضح البيان أن من غادر تركيا بشكل طوعي لن يتمكن من القدوم في زيارة العيد، مشيرًا إلى أنه في حال دخولهم سيكتب على أوراق الحجز الخاصة بهم “V87″، وهو أمر انطبق على ما يزيد عن ثلاثين شخصًا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وبدأت معابر الشمال السوري، وخصوصًا باب الهوى وباب السلامة، باستقبال اللاجئين السوريين، الراغبين بقضاء إجازات العيد، منذ خمسة أيام، وستظل مفتوحة حتى يوم 18/7/2021، أي قبل عيد الأضحى بيومين.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock