أخبارنا

انتهى الاجتماع.. استمرار الإجازات حتى بعد العيد وبشأن الرابط.. أحد المعابر يقدم مقترحه للجانب التركي

رصد بالعربي // متابعات

انتهى الاجتماع.. استمرار الإجازات حتى بعد العيد وبشأن الرابط.. أحد المعابر يقدم مقترحه للجانب التركي

هذا الخبر هام للسوريين حتى بعد عيد الاضحى المبارك أحد المعابر الحدودية مع سوريا يقدم مقترحه للجانب التركي واليكم تفاصيل المقترح في سياق هذا التقرير

حتى بعد العيد
قال مدير معبر تل أبيض الحدودي السوري مع تركيا المقدم “فايز الكاطع” لموقع تركيا بالعربي أنهم وجهوا اقترحات للجانب التركي متمثلاً بإدارة الهجرة في ولاية شانلي أوفا.

وقال المقدم والذي حضر إجتماعاً اليوم الخميس مع إدارة الهجرة التركية، أنهم تقدموا بمقترحات للجانب التركي من أجل استمرار عمل رابط حجز مواعيد الزيارات للسوريين حتى بعد العيد.

وتابع مدير معبر تل أبيض، أنهم أوضحوا للجانب التركي جاهزيتهم في المعبر السوري لاستقبال السوريين في أي وقت، وخاصة أن هذه المرة الأولى التي أتيحت للمعبر في استقبال السوريين بإجازة العيد.

وقال الكاطع أن الاجتماع الذي جرى بينهم وبين الجانب التركي حمل عدة طلبات للأتراك، الأول فيما يتعلق بإعادة تفعيل رابط إجازات العيد، حيث كان الجواب التركي أنهم سيدرسون الأمر مجدداً إلا أنهم لم يعدوا بفتح الرابط.

والطلب الثاني الذي نقله الجانب السوري للجانب التركي كان هو استمرارية منح الاجازات للسوريين حتى بعد العيد، بحيث يفتح الرابط لخمسين عائلية تقريباً يومياً لزيارة الشمال السوري، حيث أخذ الجانب التركي هذه الطلبات لدراستها والرد عليها في أقرب وقت ممكن.

كما طالب الجانب السوري بضرورة إعتماد معبر تل أبيض كمعبر معتمد لمرور مزدوجي الجنسية من السوريين، كما هو الحال في معبر جرابلس، حيث أن هذا الطلب أيضاً قيد الدراسة من قبل الأتراك كما قال مدير معبر تل أبيض لموقع تركيا بالعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock