أخبارنا

تعميم خاص و عاجل من وزارة الداخلية التركية بشان عيد الأضحى

تركيا رصد//ترجمة وتحرير

تعميم خاص و عاجل من وزارة الداخلية التركية بشان عيد الأضحى

قالت مصادر الإعلام التركي :” إن وزارة الداخلية التركية قامت بإرسال ثلاثة تعاميم منفصلة إلى جميع الولايات التركية تشمل خطط “قصيرة” و “متوسطة” و “طويلة الأجل” ، تتضمن خارطة طريق للوقاية من حوادث المرور.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» تضمن البيان الصادر عن وزارة الداخلية تتواصل جهود تركيا لتقليل الخسائر في الأر.واح الناجمة عن حـ.ـوادث المرور بنسبة (50 %)في /2021-2030/ واستهداف صفر خـ.ـسارة في الأرو.اح بحلول عام (2050).

وفي عليه فقد وجهت وزارة الداخلية ثلاثة تعاميم إلى المحافظات حول “خطة الوقاية من حوادث السير” و “وتدابير عيد الأضـ.ـحى” و “حـ.ـوادث الدراجات النارية” والتي تشمل الخطط “القصيرة” و “المتوسطة” و “الطويلة” والتي تتضمن خارطة طريق للوقاية من حـ.ـوادث المرور.

تضمن التعميم تأكيداً على أهمية عمليات التفتيش الفعالة والمكثفة وكذلك استخدام أحزمة المقاعد والخوذ وأنشطة المعلومات والتوعية لمنع الخـ.ـسائر في الأر.واح بسبب حـ.ـوادث المرور.

وأضافت الوزارة في التعميم المرسل إلى جميع الولايات بمناسبة عيد الأضحى، على الرغم من أن العطلة 9 أيام، سيتم اتخاذ إجراءات المرور لمدة( 13) يومًا في/ 14-26 /يوليو.

كما ذكرت الوزارة: سيتم توظيف ما مجموعه (9259) فريقًا يوميًا و (17430) فردًا خلال الثلاثة عشر يومًا التي يتم فيها اتخاذ الإجراءات،وذلك خلال عطلة عيد الاضحى

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم (45) رئيسًا للمفتشين ، من بينهم( 30) ضابط شرطة و (15) من رجال الدرك، بفحص الإجراءات التي اتخذها الفريق والأفراد على الطرق وفي النقاط التي تتركز فيها الحـ.ـوادث.

وسيشرف ما مجموعه (690) من الموظفين المدنيين على الحافلات بين المدن وستقوم (15 )طائرة هليكوبتر و (79) طائرة بدون طيار بعمليات تفتيش جوي وسيتم فحص( 1100) مركبة نموذجية للشرطة والدرك وفرق المرور.

وخلال العطلة سيتم التأكيد على عمليات تفتـ.ـيش محطة الحافلات ويُمنع للسائقين الذين تقل أعمارهم عن (66 )عامًا وأقل من( 26 )عامًا باستخدام الحافلة، كما لن يُسمح للحافلات بين المدن بالإنطلاق إلا من المحطة والأماكن المسموح بها وسيتم فحص جميع الحافلات والسائقين التي تدخل وتخرج من المحطات كما سيتم التأكيد على ضوابط استخدام حزام الأمان في الحافلات.

وسيتم إبلاغ السائقين خلال ساعات الذروة من حركة المرور في المناطق التي يكون فيها النشاط الزراعي مكثفًا، ولن يُسمح للمركبات مثل المركبات الزراعية والجرارات والحصادات بالتنقل بشكل غير لائق على الطريق السريع.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock