أخبارنا

فيـ.ـديو..طفـ.ـلة سورية تـ.ـرد على فـ.ـتاة تركية وتسـ.ـكتها بعد اتهـ.ـامها السوريين

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

فيـ.ـديو..طفـ.ـلة سورية تـ.ـرد على فـ.ـتاة تركية وتسـ.ـكتها بعد اتهـ.ـامها السوريين

“إنك تحاولي ألا تصدقي المعلومات الحقيقية عن السوريين بإبقاء الأكاذيب أمام عينيكِ”.

تداولت منصات التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديوياً لطفلة سورية صغيرة تقوم بالرد على شابة تركية بعد قولها أكاذيب حول السوريين وواوضاع معيشتهم في تركيا.

وعلى حدة قول الشابة التركية :” وإن السوريين يتمتعون بحقوق لا تتمتع بها الشابة التركية، لتقوم الطفلة بالرد عليها واسكاتها.

ولم يتثن لنا التأكد من توقيت الفيديو الذي يبدو أنه قديم وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداوله الآن

وفي السياق تعهد معارض تركي بإعادة اللاجئين السوريين المتواجدين في بلادة إلى سوريا، في غضون عامين، بحال فاز حزبه في الانتخابات، وإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الأسد.

و أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض “كمال كليجدار أوغلو”، عبر مقطع فيديو، تناقلته وسائل إعلام تركية، أن حزبه سيعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد الانتخابات المقبلة.

وزعم المعارض التركي أن العمالة السورية تسببت بتراجع فرص العمل للأتراك أنفسهم، وازدياد البطالة، وهو ما اشتكى لأجله الكثير من المواطنين الأتراك. ووجه “أوغلو” اتهامًا مباشرًا للحكومة التركية الحالية بالعجز عن حل تلك المشكلة، التي تبنتها المعارضة وتناولتها من ناحية إنسانية، بعد أن رأت عدم قابلية الحكومة لحلها.

وتعهد رئيس حزب الشعب بإعادة حزبه تفعيل العلاقات الدبلوماسية مع نظام الأسد في أقرب وقت ممكن، عبر فتح السفارات، في حال فوزه بالانتخابات، وهو ما سيسرع عودة اللاجئين، وفق تصريحاته .

وتستضيف تركيا قرابة 3.6 مليون لاجئ سوري، فر معظمهم من بطـ.ـش نظام الأسد وميليشـ.ـيات المحـ.ـتل الروسي، بعد أن د.مرت الأخـ.ـيرة مدنهم وقراهم، ونشرت المـ.ـوت في كل مكـ.ـان فيها.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock