عاجل

استعدوا .. بدأ الحديث عن غير الملقحين وقيود محتملة اللجنة العلمية التركية تطالب المجلس الرئاسي التركي

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

استعدوا .. بدأ الحديث عن غير الملقحين وقيود محتملة اللجنة العلمية التركية تطالب المجلس الرئاسي التركي

تحدثت مصادر الإعلام التركي: إن اللجنة العلمية التركية قد قدمت طلباً للمجلس الوزراء الرئاسي بأن يتخذ موقفا حاسما في اجتماعه القادم،

وذلك من خلال فرض قيودا عدة على الأشخاص الذين مازالوا يرفضون تلقي التطعيم، ولم يتلقوا أي جرعات اللقاح

وقالت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها رصدته وترجمته« تركيا رصد»،إن اقتراح الصادر عن اللجنة العلمية التركية، قد تضمن منع الأشخاص الغير ملقحين من دخول المباريات والمسارح والسينما و “مراكز التسوق” و الإجتماعات وحفلات الزفاف و الخطوبة التي تقام في بيئات مغلقة .

وافادت الصحيفة في خبرها :”حسب المعلومات الواردة بأنه سيتم تقديم الإقتراح لمجلس الوزراء الرئاسي لتتم مناقشته خلال الإجتماع، وعليه سيتم إصدار القرارات الملائمة.

اقرأ أيضاً: مساعدة ال1000ليرة من الptt قبيل العيد هل تشمل السوريين

قامت مديرية البريد التركية المعروفة باسم (PTT)، يتيح لكل اللاجئين السورين في تركيا من الحصول على مساعدة دعم ال/1000/ليرة تركية، وذلك عبر بواية الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، لمن تتوافر لديه هذه الشروط:

_ كل من لديه مريض او رابور طبي
_كل من  لديه يشيل كرت
_كل من لديه سيغورتا باصغري اجرت
_ لا يعمل ويكون معيل لاسرة

واستأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستحقيها الذين لم يتسلموا بعد (دعم كورونا) المخصص لهم من قبل الحكومة التركية ، والذي يتم إلحاقه برقم الكملك الخاص بهم.

و بعد أن كانت المساعدة تبلغ ال1000 ليرة تركية صرح الرئيس التركي بأنه رفع مقدارها لتصل إلى 1100 ليرة تركية للمجنسين والاتراك.

وكان قد تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية”.

ولمعرفة ما إذا وصلت الدفعة المالية الخاصة باسمك، الطريقة الاولى : هي وصول رسالة عبر الهاتف تفيد بتلقي بأنها تلقت 1000 ليرة تركية مساعدة مالية يمكن الحصول عليها من مركز “pTT”. (رابط التسجيل اسفل الموضوع)

والطريقة الثانية:” وحسب ذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إن “المديرية العامة للبريد( PTT)،قامت بإطلاق رابط للتأكد من استحقاق مبلغ المساعدة/ 1000 /ليرة تركية المقدم من الأمم المتحدة للسوريين”.

من أجل التحقق مما إذا كان هناك مساعدة مالية على اسمك يرجى الضغط ?
https://www.turkiye.gov.tr/ptt-ptt-uzerinden-yapilan-kurum-odemeleri-sorgulama

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock