أخبارنا

الكشف عن تسوية شاملة للأزمة السورية بالتوافق بين بوتين وبايدن …تسريبات عالمية

رصد بالعربي // متابعات

الكشف عن تسوية شاملة للأزمة السورية بالتوافق بين بوتين وبايدن …تسريبات عالمية

بحسب ماور عن مصادر اعلامية مطلعة روسيا تتحدث عن تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية بالتوافق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وتكشف عن التفاصيل في سياق هذا التقرير .

تحدثت القيادة الروسية عن إمكانية الوصول إلى تسوية سياسية شاملة في سوريا بالتوافق مع إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك على لسان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة “أناتولي أنتونوف” الذي قال خلال خطاب ألقاه في معهد “ميدلبري” للدراسات الدولية، بأن بلاده تتوقع تسهيل عملية الوصول إلى تسوية سياسية شاملة للملف السوري بالتنسيق مع الجانب الأمريكي.

وأوضح السفير الروسي وفق ما نقلت وكالة “تاس” الروسية أن القيادة الروسية ترجح حدوث المزيد من التفاهمات حول الأوضاع في سوريا مع الإدارة الأمريكية.

لاسيما بعد تقارب وجهات النظر بين الجانبين في مجلس الأمن حول قرار آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى الأراضي السورية.

وأشار إن إحدى النتائج الأكثر أهمية في الأيـ.ـام الماضية تتمثل في تنسـ.ـيق الجهـ.ـود الروسية والأمريكية بشأن تســوية الوضع في سوريا”.

وأضاف: بفضل التعاون الوثـ.ـيق بين ممثلينا والجانب الأمريكي في نيويورك، تم اتخاذ قرار في مجلس الأمـ.ـن الدولي بشأن قـ.ـضية صـ.ـعبة تتعلق بإمـ.ـدادات المسـ.ـاعدات الإنسانية عبر الحدود للسوريين.

وتابع أنتونوف: نعتقد أن هذا القرار سيسهم في تحقيق تسـ.ـوية سياسية في سوريا في أسـ.ـرع وقت ممكن، واستقرار الوضع في الشـ.ـرق الأوسـ.ـط بشكل عام.

من جهتها، قالت قناة “سي إن إن” الأمريكية إن إدارة الرئيس “بايدن” حققت انتـ.ـصاراً على الصعيد الدبلومسي بعد أن وافقت القيادة الروسية على إبقاء معـ.ـبر حدودي مفتـ.ـوح لمدة 12 شهراً إضافياً أمام إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock