أخبارنا

عاجل : تصريحات من الهجرة التركية بشأن السوريين الذين غادروا إلى سوريا خلال إجازات العيد

رصد بالعربي // متابعات

عاجل: الهجرة تكشف عدد السوريين الذبن غادروا إلى سوريا عبر باب الهوى خلال العيد

الهجرة والجوزات التركية تصدر تصريحات عاجلة عبر موقعها الرسمي تخص السوريين الذين غادرو تركيا إلى سوريا بشأن قضاء إجازات العيد مع أقاربهم وتكشف عن التفاصيل في سياق هذا التقرير .

قالت مصادر إعلام تركية، إن 44.220 سوريًا يعيشون في مختلف مقاطعات تركيا، غادروا إلى سوريا عبر بوابة جمارك (جلفيكوز/باب الهوى) في هاتاي للاحتفال مع أقاربهم بالعيد.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد جاء السوريون ، الذين سجلوا في نظام التعيين الإلكتروني لمحافظ هاتاي لقضاء عيد الأضحى في بلادهم ، إلى بوابة جمارك جلفيكيوز من مختلف المحافظات للذهاب إلى بلادهم.

حيث دخل السوريون الدائرة الجمركية بعد تقديم المستندات لفرق الدرك والحرس الجمركي والشرطة ، وبعد الإجراءات هناك انتقلوا إلى مناطق مختلفة لا سيما ادلب”.

و تناقلت مصادر الإعلام التركي: تصريحات زعيم المعارضة التركي “كمال كليجدار أوغلو” التي حملت الكثير من الاستنكار لوجود السوريين في تركيا بمختلف فئاتهم وأعمارهم، وقد وعد من خلاله الشعب التركي بأنه سيقوم بإرسالهم إلى بلادهم عند وصوله للسلطة .

وقد نشرت صحيفة(سوزجو) التركية في خبرٍ لها، وفقاً لما ردصتخ وترجمته «تركيا رصد»، تحدّث ” كليجدار أوغلو” إن وجود السوريين في تركيا يعيق حياة الملايين من المواطنين، حيث ارتفع معدل البطالة في صفوف العمالة الأتراك بسبب قبول العامل السوري بالراتب الشهري القليل .

وأضاف: إن تلك المسألة هي مشكلة كبيرة ولكن حكومتنا تستمر في صرف النظر عنها، وأنا اعد الشعب بأني سأقوم بحل هذه المشكلة وأرسل السوريين لبلدهم خلال عامين فقط من بعد استلامي للسلطة، وسيكون هذا الموضوع هو الأهم على جدول أعمالي .

وتابع ” اوغلو” قائلاً : لن أقوم بشيء غير إنساني تجاه السوريين، وهناك امور عدة سنقوم بها قبل ترحيلهم، أهمها إعادة العلاقة مع سورية والسفارات السورية، ومطالبة الحكومة السورية بفتح المدارس والمستشفيات لضمان حياة آمنة لهم، قائلا: أنا لست عنصريا تجاه السوريين ولكنهم سعيدون في بلادهم والمعابر تشهد ذلك .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock