أخبارنا

اجتماع طارئ للمعارضة السورية بدعم تركي في إدلب

رصد بالعربي // متابعات

اجتماع طارئ للمعارضة السورية وإعلان رفع الجاهزية بدعم تركي في إدلب

الأوضاع نحو الإتجاه الى مسار جديد و اجتماع طارئ للمعارضة السورية وإعلان رفع الجاهزية بدعم تركي في إدلب تفاصيل وتطورات هامة تحصل في سياق هذا التقرير نحو المرحلة القادمة

أعلنت “إدارة التوجـ.ـيه المعنوي” التابعة لـلجيش الوطني السوري، عن اجتماع طـ.ـارئ عقده الائتلاف الوطني لقـ.ـوى المعارضة والثـ.ـورة لبحث آخر تطورات الأوضاع العسكـ.ـرية والميدانية وتصـ.ـعيد روسيا والنظام ضـ.ـد المناطق المحـ.ـررة شمال غرب سوريا.

ونشرت إدارة التوجـ.ـيه المعنوي عبر معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً، ذكرت فيه أن الائتلاف الوطني عقد اجتماعاً طـ.ـارئاً للهيئة الرئاسية والسيـ.ـاسية بحضور رئيس “الحكـ.ـومة السورية المؤقتة” و”وزارة الدفـ.ـاع”.

وبينت الإدارة أن الهـ.ـدف من الاجتماع هو مناقشة الوضع الميداني في محافظة إدلب في ضوء التصـ.ـعيد الأخير لروسيا وقوات النظام على المنطقة الشمالية الغربية من سوريا الذي أودى بحـ.ـياة عشرات المدنيين، لاسيما في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وتزامن اجتماع المعارضة مع إعلان العديد من الفـ.ـصائل الثـ.ـورية العاملة في محافظة إدلب رفع جـ.ـاهزيتها بدعم من الجيش التركي، استعداداً وتحسباً لأي طـ.ـارئ، وذلك وفقاً لمصادر عسكـ.ـرية مقربة من “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام”.

من جانبه، قال العميد المنشـ.ـق عن النظام “أحمد رحال” في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “أخبرنا البعض أنه تم الطلب من الفـ.ـصائل العسكـ.ـرية رفع حـ.ـالة الجـ.ـاهزية القـ.ـتـ.ـالية وما نتمناه أن يكون الخبر صحيحاً”.

وكانت عدة تقارير غربية قد تحدثت عن إمكانية حدوث تطورات هامة في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى