أخبارنا

السؤال الأبرز بين الذي يتداوله السوريين بتركيا في الوقت الحالي ..كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك

تركيا رصد// رصد وتحرير

السؤال الأبرز بين الذي يتداوله السوريين بتركيا في الوقت الحالي ..كيفية معرفة وجود كود V87 على الكملك

تداولت منصات التواصل الاجتماعي تساؤلات بين السوريين بشأن كيفية معرفة وجود كود (V87 )على الكملك، وذلك في فترة الجدل الكبير القائمة ومخاوف البعض بشأن (الكمليك) التي تم تسليمها في وقت سابق، والتحذيرات المتعلقة بخطورة الخروج بواسطتها خلال إجازة العيد ومنع صاحبها في تركيا.

وعليه فقد وحسب مارصدته واطلعت عليه «تركيا رصد » أصبح بالإمكان التحقق من وجود (كود منع الدخول/V87) الذي يتم وضعه على الكملك في حال كان قد تم تسليمها في وقت سابق.

وذلك من خلال الاعتماد على البوابة الإلكترونية E-DEVLET، يتوجب الدخول عبر وضع رقم (99 )وكلمة السر، نكتب في مربع البحث كلمة (Giriş/Çıkış)، حيث تظهر لنا عدة خيارات، فنقوم باختيار (Yurda Giriş/Çıkış Belge Sorgulama)، حيث وبمجرد الضغط عليها ستظهر لنا الواجهة كما في الصورة:

الخطوة الثانية: نضع علامة صح في المربع بجانب عبارة (Yukarıdaki bilgilendirme yazısını okudum)، ومن ثم نضغط *DEVAM ET*.

الخطوة الثالثة:” بعد الضغط على DEVAM ET ستظهر لنا الواجهة أدناه، حيث نختار تاريخ البدء 1/1/2010 وتاريخ الانتهاء اليوم الذي نحن فيه… على سبيل المثال 11/07/2021 ثم نضغط على زر SORGULA

في حال عدم ظهور بيانات نهائياً او ظهور عبارة Aradığınız Kişiye Ait Belirtilen Zaman Aralığında Kayıt Bulunamadı فهذا يعني أنه لا يوجد عمليات خروج أبداً،وبالتالي لا يوجد كود V87.

أما إذا ظهر جدول يتضمن على كلمة حقلين الأول فيه Giriş والثاني Çıkış، فهذا يعني أنه تم الخروج والدخول بشكل قانوني وبالتالي لا يوجد كود أيضاً.

أما في حال ظهور جدول بحقل واحد يحوي كلمة Çıkış، فهذا يعني (عودة طوعية) وأن الكود موجود على الكملك،ةوبالتالي يتوجب عدم الخروج في إجازة العيد، لأنه سيتم إخراج صاحب الكملك ومنعه من الدخول مرة أخرى.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock