أخبارنا

عاجل أردوغان: سنبني مساكن لهم ويكشف عن مفاجأة

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

عاجل أردوغان: سنبني مساكن لهم ويكشف عن مفاجأة

تداولت مصادر الإعلام التركية :” إن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” أدلى بتصريح هام أعلن من خلاله أن الحكومة التركية ستقوم ببناء ( 550) مسكنا للمتضررين من السيول التي شهدتها ولاية (ريزة) وذلك كخطوة أولى.

حسب ما رصد وترجم موقع«تركيا رصد» تبعاً لما نشرته وكالة( الأناضول )التركية فإن الرئيس التركي ” أردوغان” ألقى كلمة ، خلال زيارته قضاء “غوني صو” بولاية ريزة (شمال شرق) يوم الجمعة، التي شهدت كارثة سيول منتصف يوليو/تموز الجاري.

وأكد الرئيس “أردوغان” تقديم مساعدات مختلفة للمتضررين من الكارثة، بما فيها مساعدات النقل والإيجار والاحتياجات العاجلة.

وأوضح الرئيس” أردوغان” إن عمليات البحث مستمرة عن الأشخاص الذين جرفتهم السيول، في حين تم العثور على جثامين ٦ أشخاص لقوا حتفهم ومازالت أعمال البحث مستمرة عن الشخصين المفقودين.

وقدّم الرئيس أردوغان على التعازي لعوائل ضحايا الكارثة، كما أعرب عن تمنياته بالسلامة لأهالي أرتفين المجاورة التي شهدت سيولا، الأربعاء، ولفت إلى استمرار البحث عن شخص مفقود في منطقة مورغول.

وأكد الرئيس” أردوغان” استنفار كافة الجهات المعنية على وجه السرعة للقيام بأعمال البحث والانقاذ وتقديم المساعدات في المناطق التي اجتاحتها السيول.

وشدد على أن الحكومة ستضمد جراح المتضررين من السيول في ريزة وأرتفين بأسرع وقت، على غرار المتضررين من كوارث سابقة في ولايات أخرى.

يشار إلى أن ولاية ريزة شهدت كارثة سيول وانهيارات أرضية جراء أمطار غزيرة في 14 تموز/يوليو الجاري وأسفرت عن مصرع 6 أشخاص، كما وقعت سيول مشابهة في ولاية أرتفين المجاورة الأربعاء المنصرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock