أخبارنا

بشرى سارة لكل من يفكر بالسفر إلى كندا.. الحكومة تعلن رسمياً عن رقم مهاجرين كبير تنوي استقبالهم قبل نهاية عام 2021 وتكشف عن مفاجأة

رصد بالعربي // متابعات

بشرى سارة لكل من يفكر بالسفر إلى كندا.. الحكومة تعلن رسمياً عن رقم مهاجرين كبير تنوي استقبالهم قبل نهاية عام 2021 وتكشف عن مفاجأة

في تصريح حكومي ورسمي من وزير الهجرة والجوازات الكندية خير و بشرى سارة لكل من يفكر بالسفر إلى كندا.. الحكومة تعلن رسمياً عن رقم مهاجرين كبير تنوي استقبالهم قبل نهاية عام 2021 وتكشف عن مفاجأة اليكم التفاصيل في سياق هذا التقرير.

قال وزير الجنسية والهجرة الكندي ماركو مينديسينو، إن بلاده ستستقبل 401 ألف مهاجر قبل نهاية عام 2021.

وأوضح مينديسينو في تصريح صحفي، الأحد، أن كندا تواصل لعب دور الريادة على المستوى العالمي في استقبال المهاجرين واللاجئين.

وأضاف الوزير الكندي أن المهاجرين واللاجئين الذين سيتوافدون إلى بلاده، سيحصلون على الإقامة الدائمة.

وتابع قائلا: “المهاجرين الذين سنستقبلهم هذا العام، يعد أكبر عدد من المهاجرين يتم قبولهم في عام واحد حتى الآن”.

وتهدف الحكومة الكندية لاستقبال 411 ألف مهاجرا جديدا في عام 2022 و421 ألفًا في عام 2023، لسد الفجوة الحاصلة في القوى العاملة عقب وباء كورونا.

5 أعمال إذا فعلتها يوم الجمعة كتبت من أهل الجنة !

وفيه مـ.ـات وفيه تقوم الساعة وما من دابة إلا وهي مسـ.ـيخة يوم الجمعة من حين تصبح حتى تطلع الشمس شفقا من الساعة إلا الجن والإنس وفيه ساعة لا يصادفها عبد مسلم وهو يصلي، يسأل الله حاجة إلا أعطاه إياها.

ومن يطلع على فضل يوم الجمعة سيدرك عظمة ذلك اليوم، ففي حديث عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه أهبط وفيه تيب عليه .

يوم الجمعة من أفضل أيام الإسبوع، وقد جعل الله له مكانة عظيمة في الإسلام، حيث أنه اليوم الوحيد في أيام الإسبوع التي وجدت سورة بإسمه في القرآن الكريم.

نفحات يوم الجمعة

حثنا النبي محمد، صلى الله عليه وآله وسلم، أن نتعرض لنفحات وسب كثيرة للخير ولتحصيل الرحمة، وهي من الأشياء التي قد يخفى بعضها عنا أو نتكاسل عن بعضها، حيث قال الرسول: «إن لربكم في أيام الدهر نفحات، فتعرضوا لها ، لعل أحدكم أن تصـ.ـيبه نفحة فلا يشقى بعدها أبدا».

وصف النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، النفحات والرحمات والأعمال الصالحة يوم الجمعة، بأنه خير أيامنا فقال: «إنّ خير أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه».

ولأن الله ميز يوم الجمعة غن غيره من الأيام، فلقد أرشدنا النبي الكريم إلى أعمال من فعلها كلها في هذا اليوم كتبه الله من أهل الجنة، وتستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

أعمال تدخلك الجنة

عن سيدنا أبي سعيد الْخُدرِيِّ رضي الله تعالى عنه أنه سمع سيدنا رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم يقول: «خمس من عملهن في يوم كتبه الله من أهل الجنة: من عاد مـ.ــ.ـريضا وشهد جـ.ــ.ـنـ.ــ.ـازة وصام يومًا وراح يوم الجمعة وأعتق رقبة».

كما ورد عن سيـ.ـدنا أبي أمامة رضي الله عنه أن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «من صَلَّى الجـ.ـمعة وصام يومه وعاد مـ.ــ.ـريضًا وشَهِدَ جـ.ـنـ.ــ.ـازة وشَهِدَ نكـ.ــ.ـاحًـ.ــ.ـا وجبتْ له الجنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock