أخبارنا

هل سيعود حظر التجول في تاريخ 1 آب.. وما هو موعد الإجتماع الرئاسي الحاسم؟

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

هل سيعود حظر التجول في تاريخ 1 آب.. وما هو موعد الإجتماع الرئاسي الحاسم؟

أشارت وسائل الإعلام التركي إلى التاريخ المحتمل الذي سيتم فيه عقد اجتماع اجتماع مجلس الوزراء التركي ،الذي سيكون حاسماً، حيث ستتم مناقشة مسألة عودة المحظورات إلى الشارع التركي مرة أخرى .

وحسب مانشرت صحيفة (صباح) التركية في خبر لها رصدته ترجمته «تركيا رصد» إن مطالبات العلماء الأتراك وتصريحات وزير الصحة بشأن عودة الإجراءات الصـ.ـ ارمة مرة أخرى، قد أثارت الانتباه على مواقع التواصل الإجتماعي، وبات السؤال الأكثر تداولا هو”هل سيعود حظر التجول مرة أخرى؟” .

وأضافت: كان من المتوقع بأن الإجتماع الوزاري سيعقد يوم 26 يوليو/تموز، ولكنه لم يعقد ولم يخرج اي تصريح رسمي حول توقيت عقده.

وذكرت: أما بالنسبة لعودة الحظر فإن الرئيس أردوغان و وزرائه سيناقشون الموضوع و يكشفون عن آخر التطورات بشكل أولي للشعب

نقلت مصادر الإعلام التركية:” إن مكتب حاكم ولاية( انطاليا) التركية ، قام بإصدار بيان هام ، أعلن فيه أنه سيتم فرض حظر الدخول على السياح والمواطنين ل( 13) منطقة، يترافق مع فرض تشـ.ـ ديد أمني واسع .

وقد نشرت صحيفة “سوزجو” التركية في خبر لها رصدته وترجمته «تركيا برصد»، يتضمن القرار ، فرض ارتداء الأقنعة على المواطنين في الشوارع الرئيسية والمزدحمة بمنطقة( إسكيل)، وتم فرض تدقيق كبير على اتباع المسافة .

كما أفادت الصحيفة في خبرها: تم وضع الحواجز الأمنية على مداخل (13 )منطقة، كما تم منع المواطنين من الدخول بسبب ازدحام هذا المناطق بشكل كبير بما يكفيها.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock