أخبارنا

عاجل : أنباء عن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية في سوريا

رصد بالعربي // متابعات

عاجل : أنباء عن عمـ.ـلية عسـ.ـكرية تركية في سوريا

مصادر اعلامية ومحلية تعلن عن عملية عسكرية تركية في سوريا وتكشف عن التفاصيل الكاملة في سياق هذا التقرير .

تشهد عدة مناطق في الشمال السوري تصـ.ـعيداً متزايداً في الأيام القليلة الماضية بين القـ.ـوات التركية و “الجيش الوطني” المتحالفةمن جهة، وبين قوات سوريا الديمقراطية المعروفة باسم “قسد” من جهة أخرى.

وضمن هذا السياق، لم يستبعد العديد من المحللين أن تقدم تركيا وفـ.ـصائل “الجيش الوطني” على البدء بعملية عسكـ.ـرية جديدة في بعض مناطق الشمال السوري.

وذكرت مصادر مقربة من “الجيش الوطني” أن هناك احتمال أن تشـ.ـن تركيا عملية عسكـ.ـرية محدودة في عدة مناطق قريبة من خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في ريف محافظة حلب الشمالي الشرقي.

ونوهت المصادر إلى أن الهـ.ـدف من العملية العسكـ.ـرية التركية سيكون محاولة إبعاد الدوريات التابعة للجيش التركي عن مـ.ـرمـ.ـى القـ.ـذائـ.ـف الصـ.ـاروخية التي يطـ.ـلقها عنـاصر “قسد” بين الحين والآخر.

وأشارت إلى أن تركيا تريد أن لا تقع أي خسـ.ـائر بشرية بين الجنود الأتراك في المنطقة على يد قوات سوريا الديمقراطية التي تسعى دائماً لاستهـ.ـداف أماكن تواجد القـ.ـوات التركية شمال سوريا.

وفي سياق متصل، قال الناشط “أبو عمر البوكمالي” في حديث لموقع صحيفة “العربي الجديد” أن تركيا اعتــ.ـادت التهـ.ـديد بالقيام بعمـ.ـليات عسكـ.ـرية برية ضـ.ـد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن أنقرة كانت تتراجـ.ـع في كل مرة عن تنفيذ العمـ.ـليات العسكرية في الشمال السوري ضـ.ـد المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، وذلك لعدم موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على العمـ.ـلية أو لعدم حصول تركيا على ضوء أخضر من روسيا.

لافتاً إلى أن تعرض القـ.ـوات التركية للعديد من الخسـ.ـائر البشــ.ـرية بشكل متكرر مؤخراً، ربما يجعل حـ.ـجة تركيا أقوى للتحرك عسكـ.ـرياً وحسم الأمور، طالما أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتحرك لوضع حد لقـ.ـوات “قسد”.

وكان تقرير استخـ.ـباراتي أمريكي قد رجح في وقت سابق إمكانية قيام تركيا بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية جديدة شمال سوريا على غـ.ـرار العملية التي قام بها الجيش التركي عامي 2018و 2019 في المنطقة الشمالية من سوريا.

وتوقع التقرير أن يحدث تـ.ـوغـ.ـل تركي آخر في الشمال السوري، في إشارة منه إلى احتمال شن عملية تركية جديد شمال سوريا ضـ.ـد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock