أخبارنا

تركيا ترفع أجور المواصلات العامة.. تعرف على الأسعار الجديدة

تركيا ترفع أجور المواصلات العامة.. تعرف على الأسعار الجديدة

تركيا-رصد

أصـ.ـدر مركز تنسيق النقل (UKOME) التابع لبلدية إسطنبول التركية، اليوم الجمعة 30 من تموز/يوليو، قـ.ـراراً يقـ.ـضي برفع رسوم النقل والمواصلات العامة بنسبة 15%.

ويأتي قـ.ـرار الرفـ.ـع للمرة الثانية خلال أقل من عام، خـ.ـلال اجتماع عقـ.ـده مساء أمس الخميس، في مركز اسطنبول للمؤتمرات، وترأسه رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو.

وأقر الاجتماع رفع أجور النقل والمواصلات بنسبة 15% عن التسعيرة القـ.ـديمة، وفق تصـ.ـويت أغلـ.ـبية المجتمعين، وفقاً لما نقـ.ـلته صحيفة حـ.ـربيت التركية.

وفي التفاصيل، رفـ.ـعت أجرة النقل ضـ.ـمن مسافة تصل إلى 1 كيلو متر، من 2.71 ليرة تركية، إلى 3.11 ليرة، بالإضافة إلى زيادة 15% للمسـ.ـافات الأخرى.

ورفـ.ـع مركز تنسيق النقل، سعر التذكرة الكامل من 3.50 إلى 4.05 ليرة تركية للمواطنين العاديين، بينما زاد سعر تذكر نقل الطالب من 1.70 ليرة، إلى 1.95 ليرة تركية.

وتأتي هذه الزيادة في أجور النقل بعد زيادة سابـ.ـقة أقرها مركز تنسيق النقل في 23 من كانون الأول 2020، وشمـ.ـلت الحـ.ـافلات الصغيرة (ميني باص ودولمش) وسيارات الأجرة.

وكانت أعلنت الحكومة التركية، في تشرين الثاني الماضي، زيادة جديدة في أسعار البنزين بواقع 19 قرشا لليتر الواحد، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

بشرى سارة.. الهلال الأحمر التركي يُصـ.ـدر قـ.ـراراً هاماً بخصوص السوريين

تركيا-رصد

أصـ.ـدر الهلال الأحمر التركي، اليوم الجمعة 30 من تموز/يوليو، قـ.ـراراً يتضـ.ـمن زيادة المساعدات المالية الممولة من الاتحاد الأوروبي لفئات محددة من السوريين.

وانحـ.ـصر قـ.ـرار الهلال الأحـ.ـمر على المستفيدين من المساعـ.ـدات من خلال رفـ.ـع المنـ.ـحة الشهرية من 120 إلى 250 ليرة تركية.

وأشار بيان الهلال إلى أن الزيادة الشهرية تستهـ.ـدف ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل وكبار السن والعائلات التي ليس لها أي معـ.ـيل، ضِـ.ـمن برنامج “T-SUY”.

وجاء في الرسالة التي وردت لبعض السوريين: “تم قبـ.ـولك في مشروع T-SUY، اعتباراً من شهر تموز ستتـ.ـلقى المساعدة من حساب T-SUY عن طريق كرت الهلال الأحـ.ـمر الخاص بك، سيتـ.ـم تحميل 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهـ.ـل من عائلتك، ولا يمكن للمقبـ.ـولين في T-SUY الاستفـ.ـادة من برنامج SUY B001”.

ويُصنف برنامج دعـ.ـم التضـ.ـامن الاجتماعي للأجانب (SUY) بأنه متعدد الأغراض، ويهـ.ـدف للوصول إلى ما يزيد على مليون لاجئ يعيشون في تركيا.

يشار إلى أن مشـ.ـروع كرت الهلال الأحـ.ـمر للسوريين في تركيا والمساعـ.ـدات التي تأتي ممـ.ـول من الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock