أخبارنا

ماذا جرى.. روسيا تنـ.ـفي تمديد معبر باب الهوى الحـ.ـدودي مع تركيا لمدة عام !!

ماذا جرى.. روسيا تنـ.ـفي تمديد معبر باب الهوى الحـ.ـدودي مع تركيا لمدة عام !!

تركيا-رصد

نفـ.ـى نائب الممثل الروسي لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة 30 من تموز/يوليو، قـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن الدولي بشأن آلية المساعدات الإنسانية في سوريا.

وقال نائب المنـ.ـدوب الروسي، ديمتري بولانسكي، في تصـ.ـريحات نقلـ.ـتها وسائل إعلام روسية، أن يكون قـ.ـرار مجلس الأمـ.ـن بشأن آلية المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا، الذي تم اعتماده في 9 من تموز/يوليو الحالي، قد تم تمـ.ـديده تلقائياً لمدة عامل كامل.

وأضاف بولانسكي خلال لقاء صحفي في مقر المنظمة الأممية في نيويورك، إنه “لا يوجد في القرار تمـ.ـديد تلقائي لآلية المساعدة تلك”.

وأضاف قائلا: “سوف نرى بعد 6 شهور من صدور هذا القـ.ـرار ما إذا كان هناك تغـ.ـيير قد حصل وإلى أي مدى اتسـ.ـمت الآلية بالشفافية”.

وكان مجلس الأمـ.ـن الدو.لي أغـ.ـلق معبر “اليعربية” الحدودي مع العراق، أمام قوافل المساعدات الإنسانية الأممية، بطلب من روسيا والصين، في كانون الثاني 2020.

وصوت أعضاء المجلس مـ.ـؤخرا، بالإجماع (15 دولة) على مشروع القرار المشترك الذي توصـ.ـلت إليه روسيا والولايات المتحدة والنرويج وأيرلندا.

وقالت سفـ.ـيرة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، إن مجلس الأمـ.ـن اتخـ.ـذ قـ.ـرارا بإنقـ.ـاذ الأرواح، مضيفةً أن القـ.ـرار من شأنه حفظ أرواح الكثير من السوريين.

ويمدد القـ.ـرار آلية إيصال المساعدات الإنسانية لمدة 6 أشهر، ثم يتم تمـ.ـديدها لـ 6 أشهر أخرى، بعد أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة تقريراً لأعضاء المجلس بشأن تنفيذ القرار في الفترة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock