أخبارنا

الطيب أردوغان يعد الشعب التركي بأمر هام

الطيب أردوغان يعد الشعب التركي بأمر هام

تركيا-رصد

وعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 31 من تموز/يوليو، الشعب التركي بأمر هام.

واعترف الرئيس التركي بأن ثلاث مناطق في تركيا (منكو.بة) واعداً الشعب التركي بتعويض الخسـ.ـائر.

وأكد على أن ولايات أ”نطاليا وموغلا ومرسين وأضنة” مناطق (منكوبة) جراء الحـ.ـرائق التي انـ.ـدلعت في تركيا مـ.ـؤخراً وسـ.ـبب خسـ.ـائر فـ.ـادحة. 

وتابع قائلا: “سنواصل اتخـ.ـاذ جميع الخطـ.ـوات اللازمة لتضـ.ـميد جـ.ـراح شعـ.ـبنا وتعـ.ـويض خسـ.ـائره”.

وأجـ.ـبر الحـ.ـريق الذي انـ.ـدلع في محافظة أنطاليا الساحلية جنوب البحر المتوسط ​​في تركيا، منذ يوم الأمس الأربعاء، السكان على إخـ.ـلاء المناطق السـ.ـكنية، حسـ.ـب بيان صـ.ـادر عن إدارة الكـ.ـوارث الطبيعية والطـ.ـوارئ التركية (آفاد).

وقال البيان إن الحـ.ـريق نشـ.ـب في منطقة الغابات في ينيكوي في منطقة مانافـ.ـجات في أنطاليا. ويجـ.ـري التدخل لوقفه بمعـ.ـدات عن الجـ.ـو والبر. وتعمل طائـ.ـرتان و 8 مروحـ.ـيات و 50 رشـ.ـاشاً وجـ.ـرافتان في الموقع.

وأضاف البيان أنه تم إرسال معـ.ـدات إضافية، من بينها 9 خزانات مياه و 4 سيارات إطـ.ـفاء إلى المنطقة المتضـ.ـررة من المحافظات المجـ.ـاورة.

وأضـ.ـافت إدارة الكـ.ـوارث والطـ.ـوارئ التركية أنه “تم إجـ.ـلاء السكان من المناطق السكنية القـ.ـريبة من النيـ.ـران في ينيـ.ـكوي وما حولها من قبل قـ.ـوات الدرك”.

وقال إيردي كوسـ.ـلو، أخصـ.ـائي البصـ.ـريات البـ.ـالغ من العمر 33 عامًا والذي يعيش في المنطقة، لشبكة CNN إنه اقترب من النيـ.ـران المستعرة.

وتابع: “ذهبت إلى مانافجات لأن لدي شيئًا لأفعله في المدينة. في طريقي رأيت القليل من الدخـ.ـان ولكن بعد 15 دقيقة في طريق العـ.ـودة واجهنا حـ.ـريقًا مستعرًا”.

وقال كوسلو: “مررنا بالدخـ.ـان. نحن في المنزل الآن نبحث عن مكان نذهب إليه. نحن نحـ.ـزم أمتعتنا… أخـ.ـلت قـ.ـوات الدرك بالفعل بعض الأشخاص الأقرب إلى النـ.ـار بالفعل. نحن نغـ.ـادر لأن الجـ.ـو حـ.ـار جدًا وهناك الرائـ.ـحة من الدخان وأطفالي يبلغـ.ـون من العمر 1 و سنوات ولا توجد كهرباء في الوقت الحالي ونحن نذهب إلى مكان ما (مزود) بالكهرباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock