أخبارنا

نجاح جديد ونوعـ.ـي للاستخـ.ـبارات التركية خارج البلاد

نجاح جديد ونوعـ.ـي للاستخـ.ـبارات التركية خارج البلاد

تركيا-رصـ.ـد

كشـ.ـفت وسائل إعلام تركية عن نجـ.ـاح جهاز الاستـ.ـخبارات MİT في إلقاء القبـ.ـض على قيـ.ـادي كـ.ـبير في حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني PKK شمالي العراق وجـ.ـلبه إلى تركيا، في عمـ.ـلية جديدة ونوعـ.ـية.

وقالت مـ.ـصادر أمـ.ـنية: إن الاستـ.ـخبـ.ـارات استـ.ـهدفت تنـ.ـظيم PKK في منطقة قـ.ـنديل شمالي العراق، وتمـ.ـكنت من إلقـ.ـاء القـ.ـبض على المـ.ـدعو (جيمـ.ـشيت دمـ.ـير) الملـ.ـقب بـ(بيرو كركر) خلال تحـ.ـضره للعـ.ـبور من العراق إلى أوروبا.

وأضافت أن الشخص المذكور “مطـ.ـلوب على اللائـ.ـحة الحمـ.ـراء لقائمة المطلـ.ـوبين الأكثر خـ.ـطرا لدى الإنتـ.ـربول الدو.لي، حيث تتـ.ـبع جهاز الاستخـ.ـبارات (دمـ.ـير) المتواجد شمالي العراق منذ عدة أعوام”.

وأكد المـ.ـصدر أن الشخص المذكور “كان قد انـ.ـضم إلى صفـ.ـوف تنظـ.ـيم PKK عام 2009، وانتقل إلى شمالي العراق عبر إيران، وكان يعمل كقـ.ـائد سـ.ـرية في هاكورك، غاري، ومناطق قنـ.ـديل شمالي العراق، فيما عمل لمدة عام واحد في صفـ.ـوف PKK/PYD شمالي سوريا”.

وكان جهـ.ـاز الاستـ.ـخبارات التركية قد أعـ.ـلن عن تحـ.ـييد “هاكان أتيش” المسـ.ـؤول عن الدعـ.ـم اللوجـ.ـستي لدى التنـ.ـظيم، في منطقة هانـ.ـكوك شمالي العراق، إضافة إلى إعلان “تحـ.ـييد 1581 عنصـ.ـرا في العملـ.ـيات العسـ.ـكرية شمالي العراق منذ مطلع 2021”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock