أخبارنا

اتفـ.ـاق جديد مع روسيا حول درعا.. على ماذا ينص؟

اتفـ.ـاق جديد مع روسيا حول درعا.. على ماذا ينص؟

تركيا-رصـ.ـد

عقـ.ـدت اللجـ.ـنة المركزية في درعا اتـ.ـفاق تـ.ـهدئة جديداً ومؤقتاً مع الجانب الروسي، يتضـ.ـمن تهـ.ـدئة مشـ.ـروطة في المحافظة مع قـ.ـوات نظـ.ـام اﻷسد، بعد أسابيع من التصعـ.ـيد.

وذكـ.ـرت مـ.ـصادر محلية أن الاتـ.ـفاق تم بين اللـ.ـجنة المـ.ـركزية وبين الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسية، وذلك بعد لقاء بين الجانبين في منطقة “درعا المحطة” بمركز المحافظة حضره الضـ.ـابط الروسي “أسد الله” الذي رفع مطالب اللجـ.ـنة المـ.ـركزية في درعا للقـ.ـيادة الروسية في دمشق، والذي برز اسمه خلال اﻷحـ.ـداث اﻷخيرة.

وكان أسد الله قد هـ.ـدد بالسماح للنظـ.ـام بارتكـ.ـاب الانتهـ.ـاكات بحـ.ـق اﻷهالي وتشـ.ـديد الحصـ.ـار على درعا البلد ما لم يتم تسلـ.ـيم اﻷسلـ.ـحة الخفـ.ـيفة.

وذكرت المـ.ـصادر أن اللجـ.ـان المركزية في درعا توصلت لاتفاق تهـ.ـدئة جديد بعد الاجتماع اليوم يتضـ.ـمن وقـ.ـف العـ.ـدوان على درعا ريثما تتم دراسة طلبات الجانبين.

ويصرّ نظـ.ـام الأسد على تهجـ.ـير عدد من المقـ.ـاتلين من أبناء درعا البلد إلى الشمال السوري، كشـ.ـرط أساسي لعدم استئناف الحـ.ـملة العسـ.ـكرية، فيما يستمر بمحـ.ـاصرة عشرات العائلات في المحافظة.

وكانت قـ.ـوات النظـ.ـام قد قصـ.ـفت درعا خلال الأيام الماضية باﻷسـ.ـلحة الثـ.ـقيلة، وشـ.ـنت هجـ.ـوماً باء بالفـ.ـشـ.ـل وتكـ.ـبدت خلاله خسـ.ـائر بارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock