عاجل

تركيا: بيان عاجل من وزارة الطاقة التركية حول انقطاع الكهرباء في 10 ولايات

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تركيا: بيان عاجل من وزارة الطاقة التركية حول انقطاع الكهرباء في 10 ولايات

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، قد أعلنت من خلال بيان عاجلٍ ، شرحت فيه أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن 10 ولايات صباح اليوم .

وقد نشرت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها رصده وترجم موقع «تركيا »إنة هاشتاخ “elektrikkesintisi” أصبح في صدارة مواقع التواصل الإجتماعي التركي خلال وقت قصير، بالتزامن مع مطالبات للحكومة بإيجاد حل لهذه المشكلة بشكل عاجل .

وحسب ما أفادت به الصحيفة وفقاً لما ورد عن وزارة الطاقة في بيانها: هناك انقطاعات عامة في الولايات التي ضرب الحريق غاباتها، والآن نعمل على إنشاء مركز تنسيق للطوارئ من أجل الإنذار بوقوع حرائق .

اقرأ أيضاً: لاتخرجوا من المنازل…الأرصاد الجوية تحذر سكان تركيا بدءاً من اليوم وتكشف عن أمر خطير

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية بياناً عاجلاً حذرت من خلاله المواطنين من الخروج من المنازل وذلك ستكون درجات الحرارة القصوى أعلى من المعايير الموسمية.

حسب مانقلت مصادر الإعلام التركي أنه اعتبارا من اليوم الأحد سترتفع درجات حرارة الهواءبين /4 و 8/ درجات في منطقة بحر إيجة، وعموم تركيا.

حسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد» نقلاً عن قناة(NTV TR ) التركية في خبرٍ لها، تضمن البيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد درجات حرارة الهواء من المتوقع أن تكون من/ 4 إلى 8/ درجات فوق المعدلات الموسمية على مدار الأسبوع”.

وفقًا لذلك تشير التقديرات إلى أن أعلى درجات حرارة الهواء، فإنه اليوم ستكون حوالي (39-42 )درجة في إزمير ،
( 42-45 )درجة في أيدين ،
(41-43) درجة في مانيسا ،
(38-42 )درجة في باليكسير
و (36-39) درجة في تشاناكالي.

واضافت: “نظرا لموجة الحر الشديدة التي من المحتمل أن تكون فعالة على مدار اليوم،
حذرت المديرية العامة للارصااد في بيانها كبار السن والأطفال والمواطنين المصابين بأمراض مزمنة توخي الحذر من ضربة الشمس عند الظهيرة (بين 12 و 18 ساعة)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock