أخبارنا

نـ.ـداء وتحـ.ـذير من الدفـ.ـاع المدني للأهالي حول بحيرة “ميدانكي”

نـ.ـداء وتحـ.ـذير من الدفـ.ـاع المدني للأهالي حول بحيرة “ميدانكي”

تركيا-رصد

انتـ.ـشلت فـ.ـرق الدفـ.ـاع المدني السوري أمس الإثنين جـ.ـثة شخص تـ.ـوفي غـ.ـرقا في بحيرة ميدانكي، قرب مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وقال الدفـ.ـاع المدني إنه بحث عن الشخص المذكور بعد تبلـ.ـغه بغـ.ـرقه، واستمر البحث لمدة ستة أيام، وسط صعـ.ـوبات كثيرة واجـ.ـهت الفرق بسبب برودة الماء، كما أن الجـ.ـثة كانت على عمق 38 مترا.

ودعا الدفـ.ـاع المدني اﻷهالي لعدم السباحة في بحيرة ميدانكي مـ.ـؤكدا أنها غير صالحة لذلك، وأنها خطرة جدًا على المدنيين، نتيجة قـ.ـاعها الطـ.ـيني شـ.ـديد الانحـ.ـدار، ووجود حفر عمـ.ـيقة في قعرها محـ.ـاذية للشاطئ، وبرودة مياهها الشـ.ـديدة التي تؤدي لتشنج العضـ.ـلات.

وحذّر أيضا من ركوب القوارب الحديدية الموجودة في البحيرة، مؤكدا على خـ.ـطورتها المرتفعة منوها بأن  معظم سائقيها من الأطفال، كما دعا إلى التأكد من وجود وسائل الأمـ.ـان والسلامة عند ركوب القوارب الخشبية.

وقد خصصت الخـ.ـوذ البيضاء “فرق غطـ.ـس” مهمتها تـ.ـولي عملـ.ـيات اﻹنـ.ـقاذ في الشمال السوري خاصة بفصل الصيف حيث تكثر السباحة.

يذكر أن الدفـ.ـاع المدني انتشل الكثير من الجـ.ـثث كما أنقـ.ـذ عشرات الحالات خلال موسم الصيف الحالي في كل من سواقي منطقة عفرين وبحيرة ميدانكي ونهر الفرات بجرابلس، ونهر العاصي بإدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock