أخبارنا

تركيا: قرار بحظر بيع الخبز للأشخاص الغير ملقـ.حين في 6 مقاطعات بمدينة..!!

تركيا رصد // ترجمة وتحرير

تركيا: قرار بحظر بيع الخبز للأشخاص الغير ملقـ.حين في 6 مقاطعات بمدينة..!!

قالت مصادر إعلامية تركية :” إن ممثل غرفة الخبازين في مدينة( اسطنبول ), قد أعلن عن حظر بيع الخبز داخل المخابز للأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح كورونا حتى الآن في (6) مقاطعات مختلفة من المدينة .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد »قال موقع (DHA) التركي في خبر له أنه ، تم حظر بيع الخبز لغير الملقحين في مخابز المقاطعات التالية: (بكير كوي _ باغجيلار _ غونغورين _ بهجلي ايفلار _ بيرام باشا _ اسنلر) .

وحسب ما أفادت به الموقع :” وفقا للقرار الصادر، لن يتمكن الأشخاص الغير ملقحين من دخول المخابز وشراء الخبز في المناطق المذكورة بعد الآن .

ونقلت مصادر إعلامية تركية، التصريحات الهامة والعاجلة التي أدلى بها الرئيس “رجب طيب أردوغان” حيث تحدث فيها عن مسألة فرض القيود الجزئية على الأشخاص الغير ملقحين بعد ارتفاع الإصـ.ـ ابات في عموم تركيا .

وبحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » وفقاً لما قالت صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها ، أشار الرئيس أردوغان في تصريحه إلى أنه تم منح ما يقارب 72 مليون جرعة لقاح.

كما أنه سيتم طرح مسألة فرض القيود الجزئية على غير الملقحين في الإجتماع الوزاري الذي سيعقد خلال الأسبوع القادم .

وأضاف الرئيس ” أردوغان” بقوله: كنا نجهز لعملية التطبيع والعودة للحياة الطبيعية، ولكن جاءت عطلة العيد وقلبت الموازين، نتمنى من مواطنينا المزيد من الإلتزام.

بعد باليكسير وإزمير وأيدين قرار حظر عاجل في اسطنبول وغازي عنتاب

أعلنت مصادر إعلامية تركية أنه تم الإعلان عن فرض حظر على دخول الغابات في (اسطنبول وغازي عنتاب)، فرض حظر على مناطق الغابات في (باليكسير _إزمير _أيدين).

وحسب مارصد وترجم موقع«تركيا رصد » حسب ما نقلته  قناة (NTV TR) التركية في خبر لها، أصدر محافظ اسطنبول “علي يرلي كايا” بياناً له أعلن من خلاله :

“يُمنع دخول الغابات، وأخذ قسط من الراحة داخل وحول الغابة، ويمنع التنزه في مناطق الغابات بين 30 يوليو / تموز حتى 31 أغسطس/ آب”.

وقد نشر حاكم غازي عنتاب، “داود غول”، بيان له من خلا حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي،عن إغلاق الغابات أمام المداخل والمخارج،

دعا” غول” الجميع إلى الالتزام بالقواعد ، وقال: “نظرًا لارتفاع درجات حرارة الطقس عن المعتاد الموسمي ولأسباب أخرى، يحظر الدخول والخروج من الغابات في جميع أنحاء غازي عنتاب حتى 15.08.2021”.

هل ستفتح تركيا الحدود أمام اللاجـ.ئين إلى أوروبا.. تصريحات عاجلة لوزارة الخارجية التركية

بعد مواكب الهجرة الأخير اليومية إلى تركيا.. هل ستفتح تركيا الحدود أمام اللاجـ.ئين إلى أوروبا وتسهل لهم طريقهم.. تصريحات عاجلة لوزارة الخارجية التركية تكشف فيها عن التفاصيل في سياق هذا التقرير .

أدلى وزارة الخارجية التركية بتصريحات جديدة رآها خبراء أنها بداية الطريق لفتح الحدود التركية أمام ملايين اللاجئين إلى أوروبا في حال لم يتوصل الطرفين لاتفاق جديد، حيث ردت الخارجية التركية على جملة المستشار النمساوي بقوله “تركيا هي المكان الأصح لهجرة الأفغانيين” .

وبحسب ما نقلته صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية “تانجو بيلغينش” في تصريحه: بدلا من السعي لحل المشكلة الأساسية التي تدفع اللاجئين للهجرة الغير نظامية، هناك من يقوم برسم خريطة للمهاجرين بعيدا عن بلاده، ومتجاوزا لجميع الأضرار المحتملة .

وأضاف: اريد ان اقول شيئا بكل صراحة، تركيا ليست مكانا للهجرة، ولن تستقبل موجة جديدة من اللاجئين .

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركية رأى في تصريح الخارجية التركية تهديداً مباشراً لأوروبا بأن الاتفاق الذي جرى بيننا لا يشمل دفعة جديدة من اللاجئين والمهاجرين، وخاصة بالتزامن مع موجة لاجئين كبيرة تصل الآن تركيا قادمة من أفغانستان.

وتابع عثمان أن الحـ.رب التي تقوم بها طالبان حالياً في أفغانستان بعد قرار الانسحاب الأمريكي وسيطرة طالبان على مساحات واسعة من أفغانستان، دفع ملايين الأفغان لشد الرحال باتجاه أوروبا.

وبما أن تركيا على الطريق في أوروبا فقد وصل الالاف من اللاجئين الأفغان إلى تركيا، وهنا تكمن معضلة كبيرة، وهو أن الاتفاق السابق بين تركيا والاتحاد الأوروبي لا يشمل هذه الدفعة الضخمة من اللاجئين.

السيناريو المحتمل عبارة عن خيارين لا ثالث لهما، إما أتفاق جديد أو فتح الحدود.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى