أخبارنا

بعد اتهـ.امات المعارضة التركية للحكومة بتوزيع الضرائب على السوريين.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تركيا رصد //ترجمة وتحرير

بعد اتهـ.امات المعارضة التركية للحكومة بتوزيع الضرائب على السوريين.. تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان

تداولت مصادر إعلامية تركية الاتهامات التي. تقوم المعارضة بتوجهيها للحكومة التركية، حيث أتهمت المعارضة بأن الحكومة توزع الضرائب التي تأخذها من الشعب التركي على اللاجئين السوريين.

ليقوم الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان” بالرد على تلك الاتهامات من خلال تصريحٍ عاجل له تحدث فيه عن المساعدات التي ستقدمها الدولة في نطاق مكـ.ــ.ـافحة الحـ.ــ.ـرائق و وضح فيه مسألة توزيع الضـ.ــ.ـرائب ومن يأخذها .

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد » نقلاً عن تلفزيون (هاتاي تي في) التركي في خبر له ، قال الرئيس “أردوغان” في حديثه عن دعم متضـ.ــ.ـرري الحـ.ـ رائق: لمن كل هذه الضـ.ــ.ـرائب التي نأخذها من الشعب، و من يأخذها، بالطبع يأخذها الشعب وتعود عليه بأشكال مختلفة .

وتجدر الإشارة، بأن الحكومة التركية، تعهدت ببناء منازل، وتوفير خصومات على إيجارات المنازل لمدة 20 عاما للمتضررين من كـ.ــ.ـارثة الحـ.ــ.ـرائق.

و سلطت وسائل إعلام معنية بالشأن السوري في تركيا الضوء على مقترحٍ جديدٍ قدمته ولاية (كلس) التركية إلى وزارة الداخلية التركية.

تتضمن المقترح السماح للاجئين السوريين بإجراء زيارة إلى بلادهم خارج إجازات العيد، وذلك بعد الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم.

وحسب ماتم الإعلان عنه من قبل إحدى المواقع الإعلامية المحلية :” إن المقترح ينص على السماح للسوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدتها شهر.

ويكون الحجز عليها عن طريق القسم المخصص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”.

والجدير بالذكر إلى أن ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منح الإجازات للمقيمين في جميع الولايات،

السماح لها بتطبيق المقترح، بحيث يتم السماح للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهر داخل بلادهم سنوياً.

خدمة جديدة للسوريين في المستشفيات التركية تدخل حيز التنفيذ

إن المركز الاجتماعي لجميعة اللاجئين يقوم بتقديم العديد من الخدمات لتلبية احتياجات اللاجئين بشكل عام وخاصة السوريين في تركيا.

ووفقاً لما تم رصده من قبل مصادرنا أن جميعة للاجئين تعتبر من اهم الجمعيات في تركيا حيث تقدم عدة خدمات خاصة من اجل اللاجئين في تركيا.

ومن إحدى هذه الخدمات تسجيل دور في المستشفى وطلب مترجم خاص للمريض مجانا حيث يبقى المترجم مع المريض ويترجم فوريا بينه وبين الطبيب.

يشرح المريض حالته للمترجم ويقوم مترجمنا بالترجمة الفورية ويقوم يتم التسجيل واخذ الدور في المستشفى عن طريق الرقم (182) او عن طريق البريد الالكتروني.

يتم خدمة اللاجئين بشكل عام وخاصة السوريين بهذه الخدمة عن طريق جمعية اللاجئين ويتم توفير مترجم خاص يبقى مع المريض من اول دخوله الى المستشفى وحتى خروجه منها مجانا.

الفيديو الأشهر في تركيا.. هكذا أنقـ.ـذ سوريون غابة تركية من حريـ.ـق وقبـ.ـضوا على الفـ.ـاعل (فيديو)

تصدر هذا الفيديو الأكثر مشاهدة في تركيا هكذا أنقـ.ـذ لاجئون سوريون غابة تركية من حريـ.ـق وكارثة كبيرة وقبـ.ـضوا على الفـ.ـاعل وقامو بتسليمه للسلطات المحلية التركية المتواجدة في المنطقة شاهد التفاصيل و (فيديو) .

بحسب ما انتشر على وسائل اعلام محلية تركية تمـ.ـكن شبـ.ـان سوريون برفقة شخـ.ـص تركي، من إطـ.ـفاء حـ.ـريق أشعـ.ـله أحد اﻷشـ.ـخاص جنوب تركيا، كما قـ.ـاموا بمسـ.ـاعدة رجـ.ـال الأمـ.ـن التركي في القبـ.ـض عليه.

ووقـ.ـعت الحـ.ـادثة، ليـ.ـلة أمـ.ـس الاثنين، في جـ.ـبل قـ.ـريب من ولاية أور.فا، حيث كان الشبـ.ـان الخمـ.ـسة ذاهـ.ـبين للتـ.ـنزه في المنطقة قرب “مستشـ.ـفى الـ500” ولاحظـ.ـوا هنـ.ـاك وجـ.ـود سيـ.ـارة، أثـ.ـارت الشـ.ـك لديـ.ـهم.

وقام الشـ.ـبان بحـ.ـفظ رقم السيارة ومواصـ.ـفاتها، قبل أن ينـ.ـدلع حـ.ـريق بأحـ.ـد الأشـ.ـجار في غابات الجبل، ويتـ.ـدخـ.ـلوا لإطـ.ـفاءه قبل أن ينتـ.ـشر.

وتوجّه الشـ.ـبان بعد ذلك إلى حـ.ـاجز طيّـ.ـار لرجـ.ـال الأمـ.ـن في المنطقة كان على مقـ.ـربة منـ.ـهم، حيث أخبـ.ـروهم بتفاصيل ما حدث، واصـ.ـطحـ.ـبوهم إلى المكان الذي شاهـ.ـدوا فيه السيارة.

ووفقا لما نقـ.ـله موقع “الجـ.ـسر” عن أحد الشـ.ـبان فقد تمكنت قـ.ـوات اﻷمـ.ـن التركية من العثـ.ـور على أكثر من 50 ليتر من مشـ.ـروب كحـ.ـولي، استخـ.ـدم في اشـ.ـعال الحـ.ـريق، كما تمـ.ـكنّوا فيما بعد من القبـ.ـض على الفـ.ـاعل وهو تركـ.ـي الجـ.ـنسـ.ـية.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock