أخبارنا

نجـ.ـاة ولاية تركية من كـ.ـارثة كبيرة بفـ.ـعل النيـ.ـران.. وصورة لمسجد تشـ.ـعل المواقع التركية

نجـ.ـاة ولاية تركية من كـ.ـارثة كبيرة بفـ.ـعل النيـ.ـران.. وصورة لمسجد تشـ.ـعل المواقع التركية

تركيا-رصد

أعلـ.ـنت السـ.ـلـ.ـطات التركية نجاح فرق الإطـ.ـفاء، اليوم الخميس، في منـ.ـع النـ.ـيران من الوصول إلى محطة حـ.ـرارية كبيرة غربي البلاد، بعد تحـ.ـذيـ.ـرات من عـ.ـواقب وخـ.ـيمة محتـ.ـملة.

وامتـ.ـدت الحـ.ـرائق بشكل كبير في قـ.ـضاء ميلاس بولاية موغلا غربي البلاد، اﻷمـ.ـر الذي استغـ.ـلته المـ.ـعارضة في اتـ.ـهام الحكـ.ـومة بالتقـ.ـصير وأثـ.ـار جـ.ـدلا بين الجـ.ـانبين.

وقال رئيس بلدية مدينة ميـ.ـلاس الساحلية، محمد توكـ.ـات، الذي ينتـ.ـمي للمـ.ـعارضة في تصـ.ـريح أمس اﻷول إنه قلـ.ـق إزاء ما قد يحـ.ـدث في حـ.ـال عـ.ـدم السـ.ـيطرة على الحـ.ـريق، وإنه يتوقع حـ.ـدوث ذلك مستـ.ـبعداً إمـ.ـكانية نجـ.ـاح فـ.ـرق اﻹطـ.ـفاء في وقـ.ـف الحـ.ـريق مع اقتـ.ـرابه إلى مسـ.ـافة كبيرة من المحطة.

وذكـ.ـرت وسائل إعلام رسمـ.ـية أن فـ.ـرق اﻹطـ.ـفاء واصـ.ـلت العـ.ـمل طـ.ـوال الليـ.ـلة المـ.ـاضية لتـطـ.ـويق الحـ.ـريق الذي لامس الأسـ.ـلاك الشـ.ـائكة المحيطة بحـ.ـديقة محـ.ـطة “كمـ.ـركوي” الحـ.ـرارية، وتمـ.ـكنت من الحيـ.ـلولة دون وصـ.ـوله إلى المبـ.ـنى الرئيسي للمـ.ـحطة ووحـ.ـداتها ومـ.ـرافـ.ـقها.

وأظـ.ـهرت مشـ.ـاهد التقـ.ـطـ.ـتها طائـ.ـرة مسـ.ـيرة المسـ.ـاحـ.ـات المـ.ـحتـ.ـرقة حـ.ـول المحطة، وأعـ.ـمال التبـ.ـريد الجـ.ـارية فيها.

وطـ.ـالت حـ.ـرائق الغابات عـ.ـدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمـ.ـنها أنطاليا وأضـ.ـنة وموغـ.ـلا ومرسين وعثمانية، وأعلـ.ـنها الرئيس رجب طيب أردوغان بوقـ.ـت سابق “مناطق منـ.ـكوبة”.

إلى ذلك تـ.ـداولت مواقع التواصل الاجتماعي التركية صورة لمسجد في جنوب غرب البلاد، توقـ.ـفت النـ.ـيران على مقـ.ـربة منه، دون أن تمـ.ـسه ألسـ.ـنة اللـ.ـهب.

وبلـ.ـغت حصيـ.ـلة ضحـ.ـايا تلك الحـ.ـرائق 6 وفيـ.ـات وعشرات الإصـ.ـابات، فضـ.ـلا عن الخسـ.ـائر المـ.ـادية الكـ.ـبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock