أخبارنا

اعتـ.ـقال لاجـ.ـئ سوري في ألمانيا و 7 تهـ.ـم في انتظاره أمام المحـ.ـكمة

اعتـ.ـقال لاجـ.ـئ سوري في ألمانيا و 7 تهـ.ـم في انتظاره أمام المحـ.ـكمة

تركيا-رصد

كشفت وسائل إعلام محلية عن توقـ.ـيف السـ.ـلطات الألمانية للاجـ.ـئ سوري لتـ.ـورطه بجـ.ـرائم حـ.ـرب ضـ.ـد المدنيين إلى جانب قـ.ـوات النـ.ـظام أثناء وجوده في سوريا.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية إن السـ.ـلطات الألمانية في العاصمة برلين اعتـ.ـقلت شخصاً سورياً بعد ورود معلومات إليها بأنه كان عضواً في “الجـ.ـبهة الشعبية لتحـ.ـرير فلسطين – القـ.ـيادة العامة” وأيضاً “حـ.ـركة فلسطين الحـ.ـرة”.

وتورّطت كلتا المجمـ.ـوعتين في القتـ.ـال ضـ.ـد السوريين وتشكيل ميليـ.ـشيات ممـ.ـولة من إيران ونظـ.ـام اﻷسد بدعاوى “المقـ.ـاومة والممـ.ـانعة”.

ويواجه الشخص المعـ.ـتقل تهـ.ـماً بالقـ.ـتل العـ.ـمد لسبعة أشخاص، بينهم أطفال في مخـ.ـيم اليرموك للاجـ.ـئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة السورية دمشق، أثناء تجمعهم في انتظار استلام سلل المواد الغذائية من الأمم المتحدة.

وأكدت النيابة العامة في محكمة “كارلسوه” أن المتـ.ـهم قصـ.ـف المنطقة بسـ.ـلاح مضـ.ـاد للطـ.ـائرات متسبباً بقتـ.ـل و جـ.ـرح الكثير من سكان المخـ.ـيم.

ووجه مكتب المدعي العام الفدرالي تهـ.ـما إلى الشخص نفسه بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب و قـ.ـتل في سبع قضـ.ـايا، و إلحاق الأذ.ى البدني الخـ.ـطير في ثلاث قضـ.ـايا.

يذكر أن عدة متـ.ـورطين في الجـ.ـرائم من نظـ.ـام اﻷسد ومـ.ـواليه تم اعتـ.ـقالهم ومحـ.ـاكمتهم في حالات سابقة بألمانيا.

تركيا تـ.ـزيح السـ.ـتار عن السفـ.ـينة الأقـ.ـوى واللا مثـ.ـيل لها في الأسـ.ـطول

تركيا-رصـ.ـد

كشـ.ـفت وكالة الأناضول التركية، في تقـ.ـرير لها، عن مـ.ـواصـ.ـفات، السفـ.ـينة “نيـ.ـنه خاتـ.ـون” والتي تعـ.ـتبر من أقـ.ـوى السفـ.ـن استجـ.ـابة للحـ.ـالات الطـ.ـارئة في تركيا، لا مثـ.ـيل لها في الأسطـ.ـول التركي.

وبحسـ.ـب التقـ.ـرير، فقـ.ـد يبلـ.ـغ طـ.ـول سفـ.ـينة نينه هاتون 88 مترا وأن عـ.ـرضها يبلـ.ـغ 18 مترا، وبـ.ـوزن 4 آلاف و291 طن”.

كما وتبـ.ـلغ سـ.ـرعة انطـ.ـلاق السفـ.ـينة التركية 18 عقـ.ـدة، وأنـ.ـها بقـ.ـوة سحـ.ـب تصـ.ـل إلى 205 طن”، موضـ.ـحة أنه “تم إنشـ.ـاؤها عام 2015، في ولاية يالوفا”.

وتـ.ـؤدي السفـ.ـينة مهـ.ـامها على مدار 24 ساعة بكـ.ـامل أيام الأسبوع، بهـ.ـدف ضمـ.ـان سـ.ـلامة المـ.ـلاحة والأر.واح والبضـ.ـائع خـ.ـلال 5 سنوات تقـ.ـريبا في المضـ.ـائق التركية، ويبلـ.ـغ إجمالي قـ.ـوة محـ.ـركها الرئيسي 18 ألف كيلو وات، وتضـ.ـم السفـ.ـينة مستشـ.ـفى بسـ.ـعة 20 سرير، ولها قـ.ـدرة ضـ.ـخ مياه بواقع 9 آلاف و600 متر مكـ.ـعب في الساعة، وتمتـ.ـلك نظام إطـ.ـفاء حـ.ـريق قـ.ـادر على رش المياه لمسافة 150 مترا أفقيا و70 مترا رأسـ.ـيا”.

وتمـ.ـلك نينه خاتـ.ـون، أول رخـ.ـصة لمهـ.ـبط للطـ.ـائرات العمـ.ـودية، يمكن طائـ.ـرات مروحـ.ـية يصـ.ـل وزنـ.ـها 11 طـ.ـنا من إجـ.ـراء عملـ.ـيات إقـ.ـلاع وهبـ.ـوط على مـ.ـتن السفـ.ـينة”، لافـ.ـتة إلى أنه “لدى السفـ.ـينة القـ.ـدرة على الاستجـ.ـابة للتـ.ـلوث البحـ.ـري من خـ.ـلال أذرع موجـ.ـودة على جانبيها، وقـ.ـدرة استيـ.ـعاب نفـ.ـايات تبلـ.ـغ 1000 متر مكعب، وأنها تمتـ.ـلك مخـ.ـابر قياس تلـ.ـوث، ونظام “دي بي 2″ لتحـ.ـديد المواقع الدينامـ.ـيكي، ورافـ.ـعة سط.ـح سفن بقـ.ـدرة 25 طن”.

وتضـ.ـم السفـ.ـينة التركية أيضا خـ.ـزان مركز للرغـ.ـوة للاستجـ.ـابة لحـ.ـرائق الوقـ.ـود، ونظام لجـ.ـمع وفـ.ـصل تلـ.ـوث الوقـ.ـود في البحر، وخزان بسـ.ـعة ألف طن على مـ.ـتن السفـ.ـينة، فـ.ـضلا عن نظام رادار يمـ.ـكنه الكشـ.ـف عن تلـ.ـوث الوقـ.ـود في البحر ونظام تحـ.ـليل مخـ.ـبري لتحـ.ـديد تلـ.ـوث الوقـ.ـود”.

ويبلـ.ـغ عدد أفـ.ـراد طـ.ـاقم السفـ.ـينة أكثر من 40، بينهم “ضفـ.ـادع بشـ.ـرية” (غـ.ـواصـ.ـون)، ونفـ.ـذت قـ.ـرابة 25 عملـ.ـية إنقـ.ـاذ ناجـ.ـحة مخـ.ـططة وغير مخـ.ـططة منذ انطـ.ـلاق مهـ.ـامها، وتستخـ.ـدم في خـ.ـدمـ.ـات سحـ.ـب وإنقـ.ـاذ السفـ.ـن، ومكـ.ـافحة التلـ.ـوث البحـ.ـري، ومكـ.ـافحة الحـ.ـرائق، ودعـ.ـم الغـ.ـوص، وإنقـ.ـاذ الأر.واح والإغـ.ـاثة، وخدمـ.ـات تحـ.ـديد المواقع الدينامـ.ـيكية والحيـ.ـوية في البحر، كما أن “نينه خاتون” مجهـ.ـزة بنظام غـ.ـوص في المياه العمـ.ـيقة قـ.ـادر على الغـ.ـوص المأهـ.ـول حتى عمـ.ـق 100 متر.

وفي 28 يناير الماضي، نفـ.ـذت “نينه خاتون” آخر عمـ.ـلية إنقـ.ـاذ لسفـ.ـينة “M/V PETRA STAR” بالبحر الأسـ.ـود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock