أخبارنا

المعـ.ـارضة تواصل الضـ.ـغط على الحكـ.ـومة.. ودعوة لعقد اجتـ.ـماع طـ.ـارئ في البرلمان

المعـ.ـارضة تواصل الضـ.ـغط على الحكـ.ـومة.. ودعوة لعقد اجتـ.ـماع طـ.ـارئ في البرلمان

تركيا-رصد

دعا حـ.ـزب “الديمقراطية والتقدم” المـ.ـعارض البرلمان التركي إلى عقد اجتـ.ـماع طـ.ـارئ، لبحث إجراءات التصـ.ـدي للحـ.ـرائق جنوب البلاد.

وقال النائب عن الحـ.ـزب، مصطفى يانر أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده ضمن البرلمان إن إجراءات الحكومة “غير كافية والسلـ.ـطات تعجز عن تبريد المناطق التي تم إخمادها” مشيرا إلى أن البلاد “تمر بأوقات عصـ.ـيبة بسبب الكوارث الطبيعية التي تشهدها”.

وطالب “أوغلو” البرلمان بسن “قانون فوري للمساعدات المقدمة للمتـ.ـضررين من الحـ.ـرائق كتقديم مساعدات مادية لهم وإرجاء تحصيل قروضهم وديونهم وإعفاء ديونهم من الفوائد” معتبرا أن المواطنين الأتراك “ينتظرون من البرلمان إجراءات مهمة وطـ.ـارئة”.

ودعا إلى “محـ.ـاسبة السـ.ـلطة أمام الشعب عن سبب عدم التصـ.ـدي بشكل فعال لتلك الحـ.ـرائق” على حد وصفه، مضيفا أن “وزارة الزراعة والغابات لا تمتلك الطواقم والمعدات الكافية، ولا خطة عمل شمولية” وقال إن البلاد “أصبحت تشهد إدارة قُطعت صلاتها بالمواطنين منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المعـ.ـارضة التركية استـ.ـغلت أزمـ.ـة الحرائـ.ـق للضغـ.ـط على الحكومة بشكل كبير وتحويل القضـ.ـية لورقة سيـ.ـاسية بالتزامن مع اقتراب موعد الانـ.ـتخابات.

برشلونة: لهذه اﻷسباب سيغـ.ـادر ميسي النادي

تركيا-رصد

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، في بيان رسمي أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يستمر مع النادي الكتالوني بسبب عقـ.ـبات اقتصادية وهيكلية في مفـ.ـاوضـ.ـات التجديد.

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، “تغريدة” جاء فيها: “ليونيل ميسي لن يستمر مع النادي. على الرغم من الاتفاق بين الطـ.ـرفين، لا يمكن إضـ.ـفاء الطابع الرسمي على العـ.ـقد بسبب العقـ.ـبات الاقتصادية والهيكلية. برشلونة يتقدم بخـ.ـالص الشكر لميسي على كل ما قـ.ـدمه للنادي ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل”.

وانتـ.ـهى عـ.ـقد ميسي (34 عاما) الهـ.ـداف التاريخي لبرشلونة، مع النادي الكتالوني في 30 يونيو الماضي، لأول مرة منذ 21 عاما.

وكشـ.ـفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الخميس، أن ليونيل ميسي رفـ.ـض توقيع العـ.ـقد الجديد مع نادي برشلونة.

وقالت الإذاعة عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”: “مستقبل ليو ميسي مع برشلونة في خـ.ـطر، قال اللاعب لبرشلونة، يوم الأربعاء، إنه لن يوقع عقـ.ـدا جديدا مع النادي، لأن المشروع الرياضي لا يلبي طموحاته، ولديه شكوك حول الوضع الاقتصادي للنادي”.

وأكـ.ـدت “سبورت” الكاتالونية أن تجديد عقـ.ـد ميسي كان في الطريق الصحيح، ولم يكن هناك سوى لقـ.ـاء واحد بين خورخي ميسي، والد ووكيل الأسطورة الأرجنتينية، وخوان لابورتا، رئيس النادي، لوضع اللمـ.ـسات الأخـ.ـيرة.

وأضافت الصحيفة: “انعـ.ـقد الاجتماع بين خورخي ولابورتا، يوم الخميس، وتمت منـ.ـاقشة صعـ.ـوبة تسجيل ميسي من قبل برشلونة، الأمر الذي تسـ.ـبب في تباطؤ المفـ.ـاوضـ.ـات، وهذه الصعـ.ـوبة التي يواجـ.ـهها النادي الكاتالوني في تسجيل ميسي، تسـ.ـبب في عـ.ـدم استمـ.ـرار المفـ.ـاوضـ.ـات بين الطـ.ـرفين، وعـ.ـدم إعلان تجـ.ـديد عقـ.ـد ليو”.

المـ.ـصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock