عاجل

الرسـ.ـالة الأولى من أهـ.ـل درعا للأردن.. فهل ستفـ.ـعلها المملكة؟

تركيا رصد//متابعات

الرسـ.ـالة الأولى من أهـ.ـل درعا للأردن.. فهل ستفـ.ـعلها المملكة؟

طالب أهالي محافظة د.ر.عا اليوم الجـ.ـمـ.ـعة، بفتح ممر إنسـ.ـاني للـ.ـعوائل إلى الأر.دن لإنـ.ـقـ.ـاذهم من “الخـ.ـطر الإيراني المحـ.ـدق بهم”.

وأصـ.ـدر الأهالي بياناً وجّهوا فيه نـ.ـد.اءً يفيد بمطالبتـ.ـهـ.ـم من “الإخوة النشامى الكرام في المملـ.ـكة الأر.دنية الهاشمية، ملـ.ـكاً وحكومة وشـ.ـعـ.ـباً”، بفتح ممر إنساني للعائلات نحو الأر.دن، لإنـ.ـقـ.ـاذها من الخـ.ـطر الإيراني. وفق موقع تلفزيون سوريا.

وحذّر البيان من ارتـ.ـكـ.ـاب قو.ات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المـ.ـوالـ.ـية لها مجازر بحق المـ.ـد.نـ.ـيين، مذكرين بالمجـ.ـزرة التي وقعت قـ.ـبـ.ـل أيام ور.اح ضـ.ـحيتها عشـ.ـرون مـ.ـد.نـ.ـياً، ما بين طفل وامرأة وشاب.

وأضاف البيان: “رغم إعلاننا عد.م رغبتنا بالـ.ـحـ.ـر.ب، وأن كل مطالبـ.ـنا هي الحيـ.ـاة بسـ.ـلام وكرامة في بيوتنا”، إلّا أن المجتمع الدولي لم يحرك ساكناً لوقف العـ.ـدوان وتهـ.ـديدات الاقـ.ـتحام والانتـ.ـقـ.ـام من قـ.ـبـ.ـل ضـ.ـباط النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات الإيرانية.

وختم الأهالي بالقول: “إننا نحـ.ـب أرضنا وبيوتنا ونعشق حوران التي أطعمتنا القمح والكرامة، ولكن هذه الـ.ـحـ.ـر.ب الانتـ.ـقـ.ـامية الحـ.ـاقـ.ـدة لم تترك لنا خياراً لتأمين حيـ.ـاة عوائلنا وأطفالنا. وها نحن قد بلـ.ـغنا صوتنا للعالم قـ.ـبـ.ـل أن تقع الكـ.ـارثـ.ـة”. بحسب تلفزيون سوريا.

يشار إلى أنّ قو.ات نظـ.ـام الأسد والميلـ.ـيشيات التابعة والمساندة لها تفـ.ـرض، منذ 25 من حزيران الماضي، حـ.ـصـ.ـاراً خـ.ـانقاً على منطقة د.ر.عا البلد، التي يقطنها نحو 11 ألف مـ.ـد.نـ.ـي، بعد رفض مقـ.ـاتـ.ـلي المعـ.ـارضة تسـ.ـليم السـ.ـلاح الخفيف، في انتـ.ـهاك لاتفاق التسوية الذي عُقد في عام 2018 برعاية روسية. وفق ذات المصدر.

ومنذ 28 من تموز الماضي تشـ.ـن قو.ات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات الداعمة لها حمـ.ـلة عسـ.ـكرية، بهدف السيطـ.ـرة على منطقة د.ر.عا البلد المحـ.ـاصرة، تضمنت قـ.ـصفاً عنيـ.ـفاً بالـ.ـصوا.ريخ والمدفـ.ـعية الثقيـ.ـلة، فضلاً عن محاولات اقـ.ـتحام مستمرة لأحيائها، في ظل مقاومة مستمرة لأبـ.ـناء المديـ.ـنة.

المصدر النـ.ـاقل: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock