أخبارنا

ماذا دار فيه؟ إدلب على الطاولة الاجتماع التركي مع المعارضة السورية

رصد بالعربي // متابعات

ماذا دار فيه؟ إدلب على الطاولة الاجتماع التركي مع المعارضة السورية

بحسب مانقلت وسائل اعلام محلية وتركية مطلعة عن الاجتماع التركي بالمعرضة.. ماذا دار فيه؟ إدلب على الطاولة الاجتماع التركي مع المعارضة السورية وإليكم أبرز التفاصيل في سياق هذا التقرير .

قالت وسائل إعلام سورية أن وفداً من المعارضة السورية اجتمع، مع وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، تم خلاله بحث الملف السوري وقضـ.ـية إدلب.

ولم تذكر المـ.ـصادر تفاصيل أو نتائج اجتماع المعارضة أمس مع جاويش أوغلو، وقد شارك في اللقاء كل من رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط، ورئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة المفاوضات أنس العـبدة.

ومن المتوقع عقد الجولة الجديدة من محادثات اللجنة الدستورية السورية، خلال الشهر الجاري أو المقبل.

من جهته أعلن مكتب المتحدّث باسم ​الرئاسة التركية​، ​إبراهيم قالن​، أنّ “قالن بحث مع المبعوث الروسي الخاص إلى ​سوريا​ ​ألكسندر لافرينتييف​، بآخر المستجدّات الحاصلة في سوريا، خلال اجتماعهما في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة ​أنقرة​”.

وأوضح في بيان، أنّ “الجانبين أشارا خلال الاجتماع إلى أهميّة الحفاظ على اتفاقيّة وقف ​إطلاق النار​ في ​محافظة إدلب​ السورية.

واتّفقا على عدم السماح لأي هجـ.ـمات استفزازيّة من شأنها إلحـ.ـاق الضـ.ـرر بحالة الاستقرار الناجمة عن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب”، مشيرًا إلى أنّه “جرى التأكيد خلال اللقاء، على ضرورة تفعيل العمليّة السياسيّة بشكل أكثر فاعليّة، وتسريع عمل اللجنة الدستوريّة من أجل إحلال السلام والاستقرار في سوريا.

كما شدّدا على أهميّة اتخاذ خطوات مشتركة للتخفيف من حدّة الأزمة الإنسانيّة في سوريا”.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock