أخبارنا

تركيا: خبر غير سار أبداً وزيادة كبيرة قادمة على أسعار الغاز والكهرباء بهذا التوقيت

تركيا رصد// ترجمة وتحرير

تركيا: خبر غير سار أبداً وزيادة كبيرة قادمة على أسعار الغاز والكهرباء بهذا التوقيت

قالت وسائل إعلامية تركية إن المدير العام لشركة غازداي “محمد دوغان” قام بمشاركة توقعاته،بشأن ارتفاع كبير من الممكن أن ستشهده أسعار الغاز والكهرباء خلال الأشهر المقبلة.

وقالت صحيفة (سوزجو) التركية في خبر لها رصده و ترجمه موقع «تركيا رصد»، إن أسعار الغاز الطبيعي زيادة قد شهدت بنسبة (15%).

بينما شهدت أسعار الكهرباء زيادة بنسبة 12% خلال الآونة الأخيرة، لتأتي تحذيرات خبراء الإقتصاد واحدة تلو الأخرى، بشأن ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز المتوقع خلال فصل الشتاء .

كما أفادت الصحيفة :” إن زيادة سعر الغاز الطبيعي قد تقفز من/ 15% إلى 40%/، وبأن هذا الشتاء سيكون صعبا للغاية .

خبر ينتظره الملايين من سكان تركيا .. وزير التربية الجديد يعلن قراره النهائي بخصوص افتتاح المدارس

أدلى وزير التربية التركي محمود أوزر” بتصريحات عاجلة بشأن افتتاح المدارس في تركيا، والتي أعلن من خلالها قائلاً “اننا لا نملك خيار إبقاء المدارس مغلقة، وسنبذل كل إمكانياتنا لإعادة فتح المدارس و التعليم وجها لوجه”.

وحسب مارصد وترجم موقع «تركيا رصد »وفقاً لما نشرته وكالة( الأناضول) التركية ، فإن وزير التربية التركية “محمود أوزر” صرح في بيان له عبر حسابه على تويتر،

تضمنت تغريدته قوله :” إننا لا نملك خيار إبقاء المدارس مغلقة، سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة وستكون المدارس جاهزة للتعليم وجهاً لوجه بشكل تام كما كان الحال قبل الوباء.

وحسب ماأفادت به الصحيفة، وقد أكد الوزير بقوله :” لا يمكننا السماح لأطفالنا بأن يتأثروا أكثر جسديًا وعقليًا بسبب الوبـ.ــ.ـاء”.

أوميت أوزداغ يغرد من جديد عن السوريين ويحـ.رض الأتراك عليهم فماذا قال؟!

ضمن نطاق الحملات التحـ.ـريضية المتكررة على تواجد السوريين في تركيا، عاود المعارض التركي المفصول عن الحزب المعارض (أي بارتي) حملاته التحـ.ـريضية على تواجد السوريين في تركيا

وحسب مارصدته وترجمته منصة «تركيا رصد» فقد نشر “اوميت اوذداغ ” تغريدة له على حسابه الشخصي في تويتر كانت ما مثيلتها السابقة تحمل كل معاني التحـ.ـريض والهجـ.ـوم على تواجد السوريين في تركيا.

والتي تضمنت تغريدته :” لقد سئمنا من إطعام ورعاية السوريين، لقد سئمنا من الانتظار خلفهم في طوابير المستشفيات ، لقد منحناهم الرعاية الصحية المجانية، ليعودوا إلى بلادهم و منازلهم ،” ليذهب السوريين” .

كما تضمنت تغريدته المحرّضة، رسالة وجهها لكل من يريد بقاء السوريين في تركيا، حيث قال” تفضلوا واعتنوا بهم انتم،دعونا نرى هل ستعتنون كما اعتنينا بهم.

وتناقلت مصادر إعلامية تركية تصريحاتٍ أدلت بها رئيسة حزب “الجيد” المعارضة التركية “ميرال أكشنر” والتي ردّت فيها على قرار قبول مجلس بلدية بولو لاقتراح “تانجو اوزجان” بشأن رفع أسعار المياه مقدار (10) أضعاف على اللاجئين هناك .

وبحسب مارصده وترجمه موقع «تركيا رصد » وفقاً لما نشرته صحيفة (هبرلار) التركية في خبر لها ” انتقدت “ميرال أكشنر” الشهيرة بمواقفها المعارضة لوجود اللاجئين السوريين، قرار مجلس بلدية بولو برفع أسعار المياه على اللاجئين، قائلة: هذا خـ.طأ كبير .

وبحسب مانقلته الصيحيفة من أقوال أفادت به “أكشنر في ردّها الذي وجهته لتانجو اوزجان: قصر النظر عن طالبي اللجوء لتركيا، والذين هم يشكلون تهـ.ديدا على الأمن هو خـ.يانة عظمى لتركيا.

ولكن أن تكون معاديا للاجئين وتفرض عليهم الأعباء هو أيضا خطأ كبير، فالذنب ليس عليهم، الذنب على المسؤولين الذين فتحوا لهم الأبواب .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock