أخبارنا

هل سيسمح للسوريين في تركيا زيارة بلادهم من جديد بأي وقت خارج فترة إجازات العيد.. تفاصيل وتطورات القرار المنتظر

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

هل سيسمح للسوريين في تركيا زيارة بلادهم من جديد خارج إجازات العيد.. تفاصيل وتطورات القرار المنتظر

بفترة القرار الحكومي التركي الذي أمر بفتح إجازات العيد للسوريين في تركيا لزيارة بلادهم الام سوريا قدمة ولايتين تركيتين مقترح هام للحكومة التركية بشأن منح السوريين في تركيا إجازات إلى بلادهم خارج أوقات العيد .

وبدأت بالمقترح ولاية كلس الحدودية مع سورية حيث كان المقترح من أجل تخفيف الضغط على المعابر الحدودية أثناء توجه السوريين لقضاء إجازات العيد و إليكم التفاصيل الكاملة في سياق هذا التقرير .

نقلت وسائل إعلام معنية بالشأن السوري في تركيا خبراً حول مقترح جديد تقدمت به ولاية “كلس” إلى وزارة الداخلية التركية، يقضي بالسماح للاجئين السوريين بإجراء زيارة إلى بلادهم خارج إجازات العيد.

وذلك بعد الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم.

وقال مصدر خاص لموقع “نداء بوست” إن المقترح ينص على السماح للسوريين من أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدتها شهر، ويكون الحجز عليها عن طريق القسم المخصص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”.

وأشار المصدر إلى أن ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منح الإجازات للمقيمين في جميع الولايات، السماح لها بتطبيق المقترح، بحيث يتم السماح للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهر داخل بلادهم سنوياً.

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock