أخبارنا

اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم

رصد بالعربي // متابعات فريق التحرير

اخت رجال.. امرأة تركية تدافع عن السوريين وترفض الأكـ.ا.ذيب حولهم الفيديو في نهاية الخبر

دافـ.ــ.ـعت مواطنة تركية عن السوريين المتواجدين في تركيا حين رأت شاب يتحدث بعنـ.ــ.ـصـ.ــ.ـرية عن السوريين أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محطة تلفزيونية تركية .

وبحسب ماترجم موقع تركيا رصد من خلال مقطع الفيديو المصور كان الشاب التركي يتحدث ويقول انا لم أتلقى أي مساعدة مالية من مؤسسة الخدمات الإجتماعية او اي مساعدة من الحكومة التركية لأن جميعها تذهب للسوريين وبشكل منظـ.ــ.ـم بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملو ودائما تراهم بالمتنزهات هم والأفغان وهم يزعجون فتياتنا .

لترد عليه امرأة تركية وتقول له السوريين لايأخذون مساعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمنو قوت يومهم .

وأضافت أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وانهم مجبورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشارع ليرد عليها الشاب التركي رافضا كل ماتحدثتها وقائلا أن السوريين يأخذون حقوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة الى عمل والأن هوه لايجد فرصة عمل بسببهم .

وقال ان المواطن التركي هوه المتـ.ــ.ـضرر الأكبر من تواجد السوريين لان جميع الأخبار اللتي تصدر عنهم سيئة وسلبية لترد عليه المواطنة التركية هل السورييون اخذو مالك وعملك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ــ.ـائعات أنتم لاتعرفون بقدر مانعرف نحن .

فقال الشاب جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفاع مستوى البطالة في البلاد بالإضافة الى غلاء الأسعار وتريهم دوما على الشواطئ يتسكعون بشكل مجموعات لترد عليه لاتلتفت للأخبار الزائـ.ــ.ـفة السوريون يعمـ.ــ.ـلون ويـ.ــ.ـهضم حقهم ليؤمنو معيشتهم وانهم يتعبون جدا .

وختمت المواطنة الاركية تصريحاتها قائلة أن السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبورون على العمل وبعضهم يتلقى مساعدات خارجية لتعينه على حياته .

وانها ام لطفلتين قد عانت كثيرا وهي تعمل في المعامل الكريهة لكي تؤمن لهم مستقبلهم ولفتت الإشارة إلى أن العمل في المعامل صعب جدا

و تداولت مصادر الإعلام التركي الانتقادات الشاملة التي قام بتوجيهها رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض لسياسة الحكومة من خلال بتصريحات جديدة أعلن عنها، ومن بين تلك الانتقادات كانت مسألة اللاجـ.ــ.ئين السوريين التي أصبحت حديث المعـ.ــ.ـارضة على مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة.

وبحسب مانشرته صحيفة (جمهوريت) التركية في خبر لها وفقاً لما رصدته وترجمته ترجمته« تركيا رصد»، وجه” كليجدار أوغلو” سلسلة انتقادات لسياسة تركيا الخارجية.

قائلا: “لست أنا من يجلب بلوى اللاجـ.ــ.ـئين، ولست أنا من يحضر 3 ملايين و 600 ألف لاجئ سوري إلى تركيا، هذه السياسة خـ.ــ.ـاطئة ومضـ.ــ.ـرة بتركيا وبالعالم أجمع، وعلى الحكومة تغييرها والنظر لأبعاد مستقبلية” .

وأضاف قائلاً:” عندما أصل للسلطة سأقيم علاقة دبلوماسية مع النظام وسأفتح سفارة في سورية، وأريد أن أطمـ.ــ.ـئن السوريين، سنضمن مستوى معيشتهم وتعليمهم وعملهم في سورية.

و في الأونة الأخيرة وبعد سلسلة الحـ.ــ.ـرائـ.ــ.ـق اللتي حصلت في تركيا عشرات المتـ.ــ.ـطـ.ــ.ـوعين السوريين يدخلون تركيا ويبدأؤون عملهم الإنساني من أجل رد الجميل لتركيا والشعب التركي إليكم فيديو والتفاصيل في سياق هذا التقرير .

تواصل مكـ.ـ.ــافحة حـ.ــ.ـرائـ.ــ.ـق الغـ.ــ.ـابات في العديد من مناطق تركيا بأقصى سرعة وتمت السيطرة على ألسنة اللـ.ـهب في عدة مناطق وفي غضون ذلك أرسلت العديد من الدول طائرات وطيارين لدعم مكـ.ـافحة الكـ.ـارثة.

وكان من بين الذين قدموا الدعم هم السـ.ــ.ـوريون الذين لجأوا إلى تركيا هـ.ـ.ــ.ــربًا من الحــ.ــ.ـ.ـرب الذي تمـ.ـ.ــارسه قـ.ـوات الاسـ.ــ.ـد ضـ.ـ.ــدهم منذ سنوات ثم عادوا إلى سوريا في المناطق المحـ.ـررة .

حيث تطـ.ــ.ـوع 40 سوريًا من تلك المناطق المحـ.ـررة وقدموا إلى تركيا لدعم مكـ.ـ.ــافحة حـ.ــ.ـرائق الغابات في أنطاليا وقالوا انهم يفعلون ذلك من أجل رد الجميل للشعب والحكومة التركية التي استقبلت السوريين .

لمتابعة أهم أخبار تركيا والسوريين في تركيا والمساعدات وكرت الهلال الأحمر  بشكل عاجل إنضمو إلى قناتنا على تلغرام إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock